الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تنجز مجموعة من مشاريع توسعة مدارس بالشمال بتمويل من صندوق الأقصى

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 18:59 )
نابلس-سلفيت-معا- أنهت وزارة التربية والتعليم العالي إنجاز مجموعة من مشاريع توسعة المدارس الممولة من قبل صندوق الأقصى وبإدارة البنك الاسلامي للتنميه في جدة، ضمن مشاريع دعم قضايا التعليم في فلسطين - المرحلة الثانية.

و بين مدير عام الأبنية في الوزارة م. فواز مجاهد أن تنفيذ مشاريع توسعة المدارس، يساهم وبشكل كبير في الاستغناء عن الغرف الصفية المستأجرة وغير المناسبة ويهدف إلى تخفيف الإكتظاظ الحاصل في المدارس وتطوير الخدمات التربوية واستيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة.

وأوضح مجاهد الذي عبر عن شكره وامتنانه للبنك الإسلامي للتنمية في جدة، بأن تكلفة توسعة المدارس المنجزة التي اشتملت على 17 غرفة صفية بمساحة إجمالية بلغت 1509 أمتارا مربعة، بلغت قيمتها الإنشائية 204878 ديناراً أردنياً والتي تعد جزءاً من منحة قدمها البنك الإسلامي بقيمة 24.4 مليون دولار أمريكي ضمن مرحلته الثانية في دعم قطاع التعليم في فلسطين.

وأضاف مجاهد بان توسعة المدارس المنجزة استوفت احتياجاتها الضرورية من غرف تخصصية وغرف صفية، ومن بين تلك المدارس التي تم تسلمها: مدرستا أبو بكر الصديق الأساسية للبنين وعزموط الثانوية للبنين في محافظة نابلس ومدرسة بير الباشا الأساسية للبنين في مديرية قباطية.

وقد تم استلام المدارس من خلال لجان الاستلام الابتدائي بحضور و مشاركة مندوبين من قسم الإشراف والمتابعة وقسم التصميم في الإدارة العامة للأبنية ومندوبين عن أقسام الأبنية في المديريات وممثلين عن المجالس البلدية والقروية المعنية.

من جانبه، أفاد فخري الصفدي، مدير دائرة الشؤون الهندسية في الإدارة العامة للأبنية بأن هذه المشاريع تأتي ضمن برامج خلق فرص العمل من خلال توفيرها لأكثر من 800 يوم عمل.