الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النيزك" تختتم فعاليات إشهار مشروع واحة الإبداع المقدسية

نشر بتاريخ: 30/10/2018 ( آخر تحديث: 30/10/2018 الساعة: 10:22 )
القدس- معا- اختتمت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي فعاليات إشهار مشروع "واحة الإبداع المقدسية"، تحت شعار "نبني المستقبل".
واستمرت على مدار أسبوع كامل بمشاركة 4852 من طلبة وأهالي مدينة القدس، بالتعاون مع القنصلية الفرنسية العامة والمعهد الفرنسي في القدس، ومدينة العلوم في باريس، والبنك الإسلامي للتنمية وشركة اتحاد المقاولين CCC.
واشتملت فعاليات أسبوع إشهار مشروع واحة الإبداع المقدسية على عدة معارض علمية تفاعلية وفعاليات متواصلة على مدار الساعة عقدت في مقرّ جمعية الشابات المسيحيات YWCA في مدينة القدس، تضمنت معرض الكهرباء بعنوان "ماذا خلف المقبس (الابريز)؟"، وعرض 28 معروضة تفاعليّة تم تصميمها من قبل "مدينة العلوم والتكنولوجيا والصناعة" الفرنسية.
ونظّم معرض الابتكارات المقدسية "صُنع في القدس"؛ والذي عرضت في زواياه معروضات لأصحاب الأفكار الإبداعيّة والحلول المبتكرة من شابات وشباب المدينة، فيما تنافس 10 من الرياديين المقدسيين ضمن مسابقة أجرتها النيزك، بهدف تمكينهم من الحصول على دعم مالي وفرص لاحتضان شركاتهم الناشئة.
وتضمنت الفعاليات معروضات علميّة تفاعلية متنوّعة توضّح العديد من المبادئ العلميّة بطرق تطبيقيّة ممتعة، إلى جانب عرض مسرحيّة علمية "وين التيار؟"، وهي مسرحيّة علميّة تفاعليّة كوميديّة تتناول مفهوم التيار الكهربائي بطريقة شيقة ومختلفة، وقد شارك الطلبة والأطفال في العرض المسرحي.