الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة توعوية في الرام حول الاثار الصحية والبيئية والاقتصادية لابراج جوال

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 21:04 )
رام الله -معا- نظمت مجموعة الاتصالات الفلسطينية - جوال، ومركز "زينة" ومجلس محلي الرام والاتحاد العام للمعاقين، ورشة توعية حيث استضافت الدكتور ناصر حمد.

وتحدث الدكتور ناصر حمد، المحاضر في الجامعة العربية الامريكية عن الدراسات العلمية التي بحثت بهذا المجال، واكدت على عدم وجود اثباتات علمية متعلقة بوجود اثار سيئة لابراج الهاتف المحمول، معتمدا على تقارير منظمة الصحة العالمية.

كما تحدث عصفور نزال من شركة جوال عن اليات تركيب ابراج الارسال لدى الشركة والخطوات والمراحل المتعلقة بها.

بدوره تحدث عبد السلام جرار، من العلاقات العامة عن شكره للمراكز المنظمة، مثمنا دورها، ومؤكدا على الدور الذي تقوم به مجموعة الاتصالات في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني ونشر الوعي بين فئاته ومراكزه.

وتخلل النقاش اسئلة واستفسارات جدية عبرت عن مخاوف ارتباط تلك الابراج بالامراض خاصة الامراض السرطانية حيث تباينت الاراء حول المعايير المتبعة، وكذلك تباينت الاراء حول وجود علاقة بين الابراج وتاثيرها على صحة الانسان.

ورد الدكتور ناصر لتعريف الحضور بالمعايير التي تتبعها شركة جوال والتي تتوافق مع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية مما لا يشكل الخطورة على الجمهور والصحة العامة.

وفي نهاية اللقاء شكر يوسف فريجات رئيس اتحاد المعاقين كريم الزماميري من مركز "زينة" والحضور الكريم وشكروا شركة جوال لتبليتهم هذه الدعوة.

هذا وقد اكدت عبير فراح رئيسة لجنة المراة في مجلس محلي الرام انها تسعى دائما لعقد مثل هذه الندوات والمحاضرات التوعوية لاهل المنطقة وهذا جزء من برنامجها التثقيفي التي تهدف من خلاله لزيادة الوعي لدى المجتمع المحلي وتنبيههم من المخاطر.

وشارك في هذه الندوة العشرات من سكان المنطقة الذين تفاعلوا مع الموضوع وطرحوا العديد من الاسئلة والمخاوف والتي تم نقاشها وتوضيحها.