الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمته الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن- لقاء مفتوح مع قوى الأمن في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 22:00 )
بيت لحم -معا- نظمت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن في بيت لحم بالتعاون مع مفوض التوجيه السياسي في الأمن الوطني في المحافظة لقاء مفتوحاً حول " قانون الخدمة المدنية في قوى الأمن وقانون التقاعد العسكري".

وتحدث في بداية اللقاء العميد أبو سيف الهدار، قائد منطقة محافظة بيت لحم مرحباً بالضيوف والحضور، مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تشمل على توعية قوى الأمن بحقوقها.

بدوره رحب إسلام التميمي منسق التوعية الجماهيرية في جنوب الضفة من الهيئة الفلسطينية المستقلة بالحضور، وتحدث عن سياسية الهيئة في التوعية الجماهيرية.

وحاضر في اللقاء كل من الأستاذ ماجد الحلو، مدير هيئة التأمين والمعاشات في السلطة الوطنية الفلسطينية، والمستشار القانوني فتحي الربعي.

وتحدث ماجد الحلو عن قانون التقاعد العسكري والقوانين والأنظمة ذات الصلة، والتي تحدث من خلالها عن الحقوق التي ضمنها القانون لموظفي قوى الأمن في السلطة الوطنية وعن الآليات التي وضعها القانون.

كما تطرق الحلو الى الميزات التي جاء بها المرسوم الرئاسي الخاص بقوى الأمن الصادر بتاريخ 8/2/2008، من ضمان لحقوق أفراد قوى الأمن فيما بتعلق بالراتب والتقاعد والحقوق المكتسبة وأهمية هذا المرسوم في إصلاح الأجهزة الأمنية وإعادة هيكليتها وعن أهمية الاستفادة من ما جاء في نصوص المرسوم من قبل أفراد الأجهزة الأمنية .

وأشار إلى أهمية هذا المرسوم في الإصلاح الإداري والمالي لقوى الأمن، كما تحدث المستشار فتحي الربعي عن قانون الخدمة في قوى الأمن وكيفية التعيينات والترقيات وخصوصاً ما يتعلق بلجنة الضباط وصلاحياتها والأجازات.

وأدار اللقاء المحامي فريد الأطرش من الهيئة المستقلة، وبعد الكلمات فتح المجال للنقاش وكانت هنالك العديد من التساؤلات التي قام ماجد الحلو بالاجابه عليها وبتوضيح جميع المسائل المتعلقة بالأنظمة والقوانين المعمولة.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره العشرات من قوى الأمن المختلفة شكر المحامي فريد الأطرش الحضور والضيوف على حضورهم.