الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية يختتم دورتين في التنظيم النقابي وقانون العمل ومبادئ ومعايير الحركة النقابية

نشر بتاريخ: 26/02/2008 ( آخر تحديث: 26/02/2008 الساعة: 14:08 )
رام الله- معا- انهى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين دورة تدريبية في التنظيم النقابي وقانون العمل الفلسطيني للعاملين في المشافي الخاصة في محافظتي بيت لحم والخليل.

واستفاد من الدورة التي حاضر فيها كل من وجيه العيسه ، منسق وحدة الثقافة والتدريب في المركز، والمحامي محمد عمارنه منسق وحدة القانون، تسعة ممثلين عن لجان عمالية، لمدة لثلاثة ايام بواقع 18 ساعة.

وتناولت الدورة موضوعات عدة منها: معايير الحق في التنظيم النقابي، وقانون العمل الفلسطيني ، وصفات الممثل النقابي واسباب الانضام للنقابة واهدافها، ودور الممثلين العماليين ومهام اعضاء اللجنة العمالية.

واكد وجيه العيسه منسق وحدة الثقافة والتدريب في المركز أن هذه الدورة تأتي في اطار التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر التأسيسي للنقابة العاملين في القطاع الصحي الخاص، يوم غد الاربعاء السابع والعشرين من الشهر الجاري.

كما عقد المركز دورة تدريبية في مبادئ و معايير الحرية النقابية لاتحاد المعلمين الفلسطينيين وبالتعاون معه ، وذلك في قاعة فندق الروكي بمدينة رام الله ، حيث شارك فيها 19 ممثلا عن المدارس الحكومية من محافظات نابلس وجنين وقلقيلية وطولكرم.

وحاضر في الدورة وجيه العيسه منسق وحدة الثقافة والتدريب في المركز ، والتي تناولت موضوعات عده، كمعايير الحرية النقابية وعلاقتها بحقوق الانسان والتعددية النقابية ، والمواثيق الدولية ذات الصلة بالحقوق ، وكيفية اعداد خطة عمل مستقبلية لاتحاد المعلمين، والحق في التنظيم النقابي وقانون العمل الفلسطيني.

وفي نهاية الدورة ناقش المتدربون صفات الممثل العمالي وما هي النقابة العمالية ؟ واسباب الانضمام اليها، وكيفية ادارة الاجتماع العمالي.