الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السوق المالي يصدر قصة كاريكاتورية لتثقيف الشباب وتوعيتهم بالاستثمار

نشر بتاريخ: 26/02/2008 ( آخر تحديث: 26/02/2008 الساعة: 18:56 )
نابلس-سلفيت-معا- أصدرت السوق كراسة جديدة بعنوان "زيارة إلى سوق فلسطين للأوراق المالية" ضمن إصدارات برنامج التوعية الاستثمارية في السوق والهادف إلى نشر ثقافة الاستثمار الواعي والمبني على الحد الأدنى من المعرفة، تأتي الكراسة لتكون الاصدار الثاني للسوق منذ بداية العام 2008 بعد الكراسة التثقيفية "أسئلة متكررة".
تتميز الكراسة الجديدة عن غيرها من الإصدارات السابقة بطبيعتها التي تاخذ شكل قصة اعلامية كاريكاتورية الى جانب كون أبطالها شخصيات بسيطة من المجتمع الفلسطيني، وهي أسرة "أبوالعبد" الشهيرة للفنان الفلسطيني بهاء البخاري. حيث تتوجه السوق عبر الكراسة إلى فئة الشباب بلغة سهلة ومبسطة، كونها إحدى أهم شرائح المجتمع كون شباب اليوم هم مستثمرو المستقبل، ويندرج هذا الجهد في قلب سياسات السوق الهادفة لتطوير بيئة الاستثمار والمعرفة في هذا المجال.


تدور احداث القصة انطلاقا من منزل الاسرة نحو السوق، حيث يستقبلهم موظف من موظفي السوق ويشرح لهم الكثير من المعلومات حول السوق وعملها، ويجيب على استفساراتهم بطريقة سلسة، بهدف تقديم المعلومات المختلفة حول الموضوع بشكل محبب.

وبهدف تعظيم الاستفادة وتعميم المعرفة بعمل اسواق المال، فقد أطلقت السوق فعليا برنامج زيارة إلى البورصة ومدينة نابلس اعتبارا من آذار 2008، حيث ستبدأ أولى فعالياته الاسبوع المقبل من خلال استقبال مجموعة من الزيارات لطلاب المدارس من صفوف الحادي والثاني عشر، وطلاب الكليات والمعاهد ذات العلاقة لتعريفهم بالسوق بشكل عملي، والمساهمة بشكل أكبر في تثقيفهم استثماريا لتاسيس جيل من المتعاملين بالبورصة على أسس علمية مدروسة.