الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإفرنجي :المماطلة الإسرائيلية في المفاوضات لا تخدم عملية السلام

نشر بتاريخ: 26/02/2008 ( آخر تحديث: 26/02/2008 الساعة: 23:35 )
رام الله-معا- بحث عبدالله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية مع السيدة هايدي ماري تسويل وزيرة التنمية والتعاون الألمانية , التطورات السياسية الفلسطينية والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي .

وقال الإفرنجي خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مقر مفوضية العلاقات الخارجية لفتح في رام الله , إن المماطلة الإسرائيلية في المفاوضات وعدم تجاوب إسرائيل مع مبادرة الرئيس عباس تخلق مناخ لا يخدم السلام .

وأضاف إن ممارسات إسرائيل على الارض من حصار غزة واستيطان وقتل واجتياحات هي مؤشرات وعلامات تشعر الجانب الفلسطيني بعدم جدية الاسرائيليين في التوصل ال اتفاق هذا العام , مؤكدا ان كل الفلسطينيين يشعرون بخيبة امل لعدم احراز أي نجاح في المفاوضات منذ انابوليس وباريس وحتى الان

وتطرق الافرنجي الى الاوضاع الداخلية في حركة فتح والاستعدادات لعقد المؤتمر العام السادس المقرر عقده خلال العام الحالي , اضافة الى انتخابات الاقاليم في القطاع الضفة والتي ما زالت مستمرة وادت الى ارتياح كبير لدى كوادر الحركة .

وثمن الافرنجي الدعم الالماني المستمر للشعب الفلسطيني وللرئيس عباس وتأييدها للحقوق الوطنية الفلسطينية في انهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة .

ومن جانبها اكدت هايدي ماري على ضرورة واهمية الوصول الى اتفاق يقود الى سلام في المنطقة , ودعم ومساعي الحكومة الالمانية لبناء الاقتصاد الفلسطيني .
وعبرت عن سعادتها لزيارة مدرسة الجلزون والتي انشئت بدعم المانيا .
وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني نبيل الرملاوي نائب المفوض العام للعلاقات الخارجية و محمود اللبدي من طاقم المفوضية .