الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للصحة والسلامة المهنية تعقد اجتماعها

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 07:12 )
رام الله-معا- في إطار التحضيرات الأولية لعقد المؤتمر الوطني الأول في الصحة والسلامة المهنية، المنوي عقده في الثامن والعشرين من نيسان المقبل، استضاف مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اجتماع اللجنة التحضيرية المركزية، والمشكلة من عدة وزارات ومؤسسات واتحادات ونقابات وهي، وزارة الصحة، والعمل، والاقتصاد الوطني، واللجنة الوطنية النقابية للصحة والسلامة المهنية، واتحاد نقابات عمال فلسطين، والاتحاد العام لعمال فلسطين ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين، وجهات اخرى.

وتم خلال الاجتماع توزيع المهام على ثلاث لجان رئيسة ممثلة عن كل الجهات المشاركة، وهي اللجنة الادارية، والفنية، والاعلامية.

وأكد المنسق العام للمؤتمر الدكتور حاتم جابر، من وزارة الصحة أن فكرة عقد المؤتمر تبلورت بعد عقد المؤتمر الأول في الصحة والسلامة المهنية في السابع عشر من كانون اول في العام2007، للنقابات واللجان العملية المستقلة، بعنوان واقع وآفاق الصحة والسلامة المهنية.

وقال الدكتور جابر إن المؤتمر جاءعلى ضوء المحاولات السابقة التي قامت بها العديد من المؤسسات المحلية في هذا المضمار، وبهدف إبراز عنوان الصحة والسلامة المهنية وبناء أرضية ثابتة للبدء في العمل بشكل فعلي وهادف، بعد توحيد الجهود نحو عمل مؤسساتي مشترك.

وأضاف أنه سيشكل انطلاقة لتحسين واقع الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل من خلال تسليط الضوء على أولوية هذا الموضوع في فلسطين على المدى القريب والبعيد.

وفي نهاية الاجتماع تم التركيز والتاكيد على فتح باب المشاركة لكل جهة ومؤسسة لها اهتمام بالموضوع؛ للانضمام الى اللجنة التحضيرية تحت شعار صحة وسلامة عمالنا وانتاجنا مسؤوليتنا جميعاً.