السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تشرع بتطبيق برنامج الدعم والمساندة الإدارية لكافة الجمعيات ومؤسسات العمل الخيري

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 10:05 )
غزة - معا - شرعت محافظة غزة بتنفيذ برنامج خاص لتطوير القدرات الإدارية للمؤسسات الأهلية والخيرية بالمحافظة عبر سلسلة من الدورات التدريبية التي تتولى الإشراف عليها إدارة التخطيط والمتابعة بالمحافظة.

وقال محافظ غزة محمد القدوة "إن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين الجمعيات من إعداد مشاريع تخدم المجتمع المحلي في ظل الحصار المفروض على شعبنا وتسمح لأبناء شعبنا بالاستغناء عن المعابر أو الاستيراد من الخارج أو أية مواد يمكن أن تعطل العمل وتحظى في نفس الوقت بالتمويل من قبل المؤسسات المانحة" .

ويأتي هذا البرنامج استكمالا للخطة المتكاملة التي وضعتها المحافظة للنهوض بواقع المؤسسات الخيرية إداريا وماليا وفنيا فيما يخدم أبناء شعبنا وشرائحه المتعددة .

وأشار المحافظ إلى إن البرنامج مفتوح لكافة الجمعيات ومؤسسات العمل الخيري دون استثناء داعيا كافة الجمعيات والمؤسسات الخيرية الراغبة في تطوير قدراتها الإدارية إلى إرسال مندوب من طرفها ليلتحق بالبرنامج.

وأضاف انه وبسب الإقبال الكبير من قبل الجمعيات على المشاركة في البرنامج فان المحافظة ستعمل على تقسيم الملتحقين بالبرنامج إلى مجموعات وضمن جدول زمني يحدد لكل مجموعة .

هذا ويشارك في تقديم البرامج والمواد التدريبية عدد من كوادر المحافظة ومتخصصين في مجال الإدارة، ويمتد البرنامج ما بين أربعة إلى خمسة أسابيع، ويطلب في نهاية البرنامج من كل متدرب إعداد مشروع يقوم بعرضه إمام المشاركين ويناقشهم في بنوده .