الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الوسطى: قطاع غزة يعيش اوضاعاً مأساوية وعلى حماس القبول بالمبادرة اليمنية لعودة الحوار والوحدة

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 11:41 )
غزة - معا - اكد الوزير الدكتور عبد الله ابو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى ان القضية الفلسطينية تمر بظروف عصيبة للغاية في اعقاب الجريمة التي تعرض لها المشروع الوطني الفلسطيني والتي تمثلت في فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة والنيل من الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واعتبر الوزير ابو سمهدانه في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، خلال الحفل التكريمي الثالث الذي نظمته كلية فلسطين التقنية لتكريم الطلبة المتفوقين الى ان هذا الفصل كان بمثابة الخطوة الاساسية المعرقلة لقيام الدولة الفلسطينية .

وقال ابو سمهدانة الذي نقل تحيات الرئيس محمود عباس الى طلبة الكلية ومدرسيها والى الاهل في قطاع غزة عموماً "ان القطاع دفع الجزء الاكبر من ثمن هذه الجريمة من خلال المعاناة التي يعيشها بعد ان تعرض للحصار والاغلاق وهو ما ادى الى توقف المشاريع البنيوية وتعرض كافة مرافق الحياة الفلسطينية الى الخطر الذي وصل الى حد الدواء والعلاج بعد ان فقدت حتى مستشفيات غزة قدرتها على مداواة المواطن الفلسطيني" .

ودعا ابو سمهدانة الفلسطينيين الى الوحدة والتماسك بعيداً عن الحزبية والتنافر وان يكون التناقض الرئيس مع الاحتلال بعيداً عن أي تناقضات اخرى, كما وطالب ابو سمهدانة حركة حماس الى القبول غير المشروط بالمبادرة اليمنية لعودة الوحدة للفلسطينيين ووطنهم.

واشار ابو سمهدانة ان الرئيس محمود عباس اعلن قبوله التام بهذه المبادرة بعيداً عن أي شروط وعلى حركة حماس ان تبدي الموقف ذاته للجلوس حول طاولة الحوار الوطني التي يمكن من خلالها التوصل لقواسم مشتركة بين كافة الوان الطيف الفلسطيني لاكمال مشروع التحرر الوطني نحو اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .

من جهته القى كمال ابو شاويش عضو قيادة اقليم الوسطى كلمة اكد فيها حرص حركة فتح الوحدة الوطنية كخيار لمواجهة التحديات مشيراً الى ان فتح حريصة على صون هذه الوحدة ونسجها مع رفقاء الدرب والسلاح حتى وان نكلوا بابناءها في المعتقلات .

وشدد ابو شاويش على دور الشباب في صياغة المستقبل الفلسطيني على اعتبار انهم عمادة الدولة الفلسطينية العتيدة التي خط حدودها الرئيس الراحل ياسر عرفات, مؤكداً على دور التفوق في مواجهة ما يحط بقضيتنا ومشروعنا الوطني من تحديات ومؤامرات .

والقى عميد كلية فلسطين التقنية الدكتور هيثم عايش كلمة اكد فيها على اهمية التكريم للطلبة مشيراً الى ان كلية فلسطين دأبت خلال الاعوام القليلة الماضية على القيام بمثل هذا التكريم لما لهو من حافز ودور تشجيعي على نفوس الطلبة, وعدد عايش مسيرة الكلية واهم الانجازات التي حققتها, مشيراً الى ان كلية فلسطين خطت العديد من الخطوات في انظمتها المتبعة في الكلية خصوصاً بعد ان قامت بانشاء مركز حاسوب يعمل على حوسبة كافة دوائر الكلية وانشاء وحدة للجودة للحرص على جودة التعليم في داخلها اضافة الى انشاء وحدة للخريجين من اجل المساهمة في تطويرهم وايجاد فرص عمل لهم هذا فضلاً عن اسهامات عديدة اخرى .

كما القت المتفوقة سوسن ثابت كلمة باسم الطلبة المتفوقين ثمنت فيها دور الكلية واساتذتها على الدور الذي قاموا به للوصول الى هذه النتائج واهدت هذا التفوق الى روح الزعيم الخالد ياسر عرفات, وفي ختام الحفل الذي حضره الطلبة واولياء الامور وادارة الكلية وعدد من الشخصيات والوجهاء تم توزيع الجوائز على المتفوقين .