الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

والدة الشهيد عمر ابو عكر: شاهدت الصواريخ فوق بيتي حتى اصابت قلبي فاليوم وعدني باختيار عروسه وكان استشهاده

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 18:28 )
غزة-معا- أسفل صورة ضخمة له وسط منزلها الكائن بالمخيم الغربي لخانيونس جلست والدة الشهيد عمر أبو عكر "27" عاماً تسترجع آخر لحظات لها مع ابنها، فاليوم موعد قطعه على نفسه لوالدته بأن يرى العروس التي اختارتها الأم فكان موعد الشهادة أقرب من ذاك اللقاء.

تقول:" قبل أسبوع قال أمهليني يا أمي أسبوعا واحدا فقط لأقرر بشأن الزواج.. وتستطرد:" اليوم هو نهاية الأسبوع حيث من المقرر أن يرى عروس المستقبل التي اخترت ولكنني صباحاً بعد خروجه من المنزل شاهدت صاروخاً مرً فوق منزلي فشعرته أصاب قلبي وعرفت النتيجة قبل أن يخبرني أحد وحين أبلغني الجيران باستشهاد ابني علمت اليقين".

وتابعت بحزن كبير:" يا حبيبي يما.. سنتين وأنا أتمنى تزويجه فيقول ان كان لي نصيب فسأتزوج".

اما عمته فتقول :" اليوم كان موعد جلب غرفة النوم الخاصة بزواجه ولكنه لم يرها واختار الشهادة".

وكانت جماهير غفيرة قد شيعت ظهر اليوم جثامين ستة شهداء خمسة منهم من كتائب عز الدين القسام في كل من خانيونس والبريج وجباليا شمال القطاع حيث شيع جثمان الشهيد عمر ابو عكر بخانيونس والشهداء عبد الله عدوان "22" عاماً الذي سارعت والدته إلى مشفى ناصر حيث نقل جثمانه وهو من بلدة بيت حانون والشهيد عزيز مسعود "20" عاماً من معسكر جباليا، والشهيد حسن المطوق " 22" عاماً من جباليا البلد والشهيد محمد ابو الحصين " 22" عاماً من معسكر جباليا، وقد سقطوا جميعاً في غارة اسرائيلية صباح اليوم غربي خانيونس والشهيد زكي ابو زيد من مخيم البريج من سرايا القدس قتله الاحتلال على الحدود شرقي المخيم.