الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل لتوقيع مدونة سلوك المؤسسات الأهلية في رام الله غدا بمشاركة عدد كبير من ممثلي القطاع الأهلي

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 18:49 )
رام الله - معا- يعقد الائتلاف الأهلي لمدونة السلوك، غدا، حفلا في رام الله، للتوقيع على مدونة سلوك المؤسسات الأهلية.

ويتوقع أن يحضر الحفل الذي سيجرى بالتزامن في مقر جمعية الهلال الأحمر برام الله وقاعة فندق "كومودور" بغزة باستخدام تقنية "فيديو كونفرنس"، لفيف من الشخصيات، التي ستتابع هذا الحدث الاستراتيجي.

وتمثل المدونة ثمرة جهود مضنية بذلها الائتلاف الذي يضم في عضويته الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، والهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، والاتحاد الفلسطيني العام للمنظمات غير الحكومية.

وقد تم تطوير مدونة السلوك، اثر مداولات شاركت فيها مئات المؤسسات الفلسطينية، وذلك في إطار مساعي الائتلاف لتعزيز النظم والإجراءات السليمة في عمل منظمات العمل الأهلي، وتطوير أدائها على مختلف الأصعدة.

وتعكس المدونة عموما، توجهات الائتلاف في تقوية المؤسسات الأهلية، وتمكينها من أن تلعب دورا أكثر فعالية في ترسيخ العمل التنموي في فلسطين، وإيجاد حالة من الشراكة بين شتى قطاعات المجتمع في هذا المجال.

وتجسد رؤية الائتلاف الهادفة إلى حشد جهد القطاع الاهلي، وتعزيز دوره في تكريس مبادئ عمل الحكم الصالح داخل القطاع الاهلي، علما بأن جهود الائتلاف تتركز على تعزيز مشاركة المؤسسات الأهلية في عملية التحرر الوطني، والتنمية الاجتماعية، واستقلالية المؤسسات الاهلية عن الأجندات السياسية للمولين.

كما يعنى الائتلاف بتشكيل رأي عام فلسطيني مؤيد للحكم الصالح، والعمل على ترويج وتعميم وتبني وتطبيق مدونة السلوك من قبل القطاع الأهلي، وتعزيز الحكم الصالح والقطاع الأهلي عامة، بما يعزز دور هذا القطاع في تنمية المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن مهام الائتلاف تتمثل في إقرار الخطوط العريضة لمجال عمله والآليات المتعلقة بذلك، والمساهمة في مأسسة المدونة من أجل تثبيتها كمرجعية في مجال الكفاءة والحكم الصالح داخل المؤسسات.