الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير راضي يستقبل د.احمد رفيق واللواء د.المصري

نشر بتاريخ: 27/11/2018 ( آخر تحديث: 27/11/2018 الساعة: 17:51 )
السفير راضي يستقبل د.احمد رفيق واللواء د.المصري
القاهرة - معا - استقبل السفير خالد راضي مدير إدارة فلسطين في الخارجية المصرية الدكتور محمد المصري رئيس المركز الفلسطيني للأبحاث والدراسات الاستراتيجية والدكتور الروائي احمد رفيق عوض استاذ الاعلام في جامعة القدس، وحضرت اللقاء السيدة نيفين جمال الدين.
واطلع د.عوض ود.المصري السفير راضي على الأوضاع الفلسطينية وخصوصا الجهود المصرية الحثيثة والدؤوبة في إنجاز مصالحة فلسطينية باعتبار ان المصالحة ضرورة استراتيجية.
واستعرض السفير راضي الجهود المصرية التي ترى في دعم الشرعية الفلسطينية والقرارات الدولية المتعلقة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي اساسا لعمل الديبلوماسية المصرية، مؤكدا ان المطلوب لانجاح الجهد المصري هو ضرورة ان تعي الأطراف الفلسطينية ان مصر فوق التحيز أو المحاباة وان ما تقوم به من خطوات مجردة من اية أهداف أو اجندات، وان قيام الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران هي مصلحة استراتيجية وأمنية مصرية وفلسطينية في ذات الوقت.
من جهته أشار الدكتور المصري الى ان الدور المصري مطلوب في هذه المرحلة بالذات نتيجة تغيرات المنطقة وانقلاب التحالفات وان الحضور المصري في الموضوع الفلسطيني هو حضور إقليمي ودولي.
وأكد المصري ان مصر التي تقف دائما مع الشرعية والرئيس محمود عباس إنما تقوم بذلك من خلال رؤية شاملة لدور مصر ومصالحها.
وفي نهاية اللقاء، تم التأكيد على مواصلة اللقاءات ذات الطابع الأهلي القادرة على ترجمة ونقل الهموم والهواجس بطريقة شفافة وصريحة.