الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من طالبات مدرسة رام الله الاساسية يزور مقر التشريعي في رام الله

نشر بتاريخ: 27/02/2008 ( آخر تحديث: 27/02/2008 الساعة: 22:02 )
رام الله -معا- التقى النائبان ربيحة ذياب، ووليد عساف مجموعة من طالبات بنات رام الله الأساسية وهن عضوات في البرلمان الطلابي، وذلك في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني في مدينة رام الله.

وقدمت النائب ربيحة ذياب للطالبات لمحة عن تاريخ المجلس التشريعي الفلسطيني ومهامه التشريعية والرقابية وتعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان والمحافظة على حريات الرأي وآليات عمل المجلس التشريعي ولجانه، وهيئة رئاسته.

واكدت ذياب أن معرفة الأطفال بالبرلمان والعمل الديمقراطي المبني على احترام رأي الغير، سيجعل هؤلاء الأطفال والجيل قيادات مميزة في المستقبل.

بدوره شدد النائب وليد عساف على أهمية التربية الصحيحة القائمة على تعريف الابناء بحرية الرأي، والرأي الاخر وأن الحوار هو الاساس والخطوة الاولى لتعزيز الوحدة الوطنية والديمقراطية والعمل البرلماني.

ودعا عساف الطالبات للاستفادة من زيارتهن لمقر المجلس التشريعي والتعرف على كافة ادوات العمل البرلماني واليات العمل التشريعي وترسيخ مفاهيم الديمقراطية لديهن عبر تعزيز معرفتهن بالديمقراطية والانتخاب واحترام الغير.

هذا وشاركت الطالبات بالمسيرة التي قام بها الأعلاميون الصحفيون أمام مقر المجلس التشريعي بهدف الاعتراض على قرار الحكومة المقالة في قطاع غزة منع توزيع جريدة الايام.

كما قامت الطالبات بزيارة قاعة المجلس التشريعي للتعرف على آلية عقد الجلسات والحوار داخل قاعة المجلس.