الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفايز: لا حل للقضية الفلسطينية على حساب الأردن

نشر بتاريخ: 30/11/2018 ( آخر تحديث: 30/11/2018 الساعة: 10:07 )
الفايز: لا حل للقضية الفلسطينية على حساب الأردن
عمان - معا - أكد رئيس مجلس الأعيان الاردني فيصل الفايز أن الأردن يرفض بالمطلق أي حلول للقضية الفلسطينية تكون على حسابه أو تمس بثوابته الوطنية ، والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس أو تتجاوز على الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني.
وفي تصريحات صحفية حول صفقة القرن التي يدور الحديث حولها، والتي تتحدث عنها الإدارة الأميركية، أوضح الفايز أن هذه الصفقة ما تزال يكتنفها الغموض، وغير معروف ماهيتها حتى اللحظة، لكن الذي يجب أن يعيه الجميع أن الأردن لن يقبل بأي صفقة ايا كان مسماها، تجعل من الأردن وطننا بديلا للشعب الفلسطيني، ولن يقبل الأردن التنازل أو المس بثوابته الوطنية المتعلقة بالحدود والمياه وبضرورة عودة كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم فلسطين وتعويضهم.
وقال الفايز إن جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على الدوام إن الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين، كما أن جلالته يؤكد باستمرار ، ضرورة حل القضية الفلسطينية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ، وأن أية حلول للقضية الفلسطينية يجب أن تضمن حقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة والمتصلة وعاصمتها القدس الشريف .
وبين أن أي حديث عن أي شكل من أشكال الوحدة مع فلسطين هو سابق لاوانه الآن، فالأردن مع تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الكاملة، وضرورة انهاء الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني الصامد والمرابط على أرضه. -(بترا)