الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تختتم سلسلة جديدة من المسابقات التربوية

نشر بتاريخ: 28/02/2008 ( آخر تحديث: 28/02/2008 الساعة: 12:12 )
غزة- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مجموعة جديدة من المسابقات المتنوعة، وذلك بإشراف قسم الأنشطة التربوية.

وقال مدير التربية والتعليم مسلم عبد الحميد مسلم، إن الهدف من وراء إجراء تلك المسابقات السنوية، إشراك أكبر قدر ممكن من الطلبة والطالبات في الأنشطة اللامنهجية، والهادفة إلى الارتقاء بمهاراتهم الذاتية وتطويرها.

وأشاد مسلم بالمشاركة الفعالة من قبل الطلبة في جميع المسابقات المتعددة، مؤكدا ان تلك المشاركة تعكس مدى الاهتمام بالأنشطة اللامنهجية البناءة والتي تعزز ثقة الطالب بنفسه وتنمي مهاراته الذاتية.

بدوره أوضح رئيس قسم الانشطة في المديرية رمزي داود أن إجراء تلك المسابقات بات عرف سنوي تقدم عليه المديرية، بهدف تحسين سلوك الطلبة وتنمية مواهبهم وصقل شخصيتهم بكافة جوانبها وإكسابهم بعض المهارات التي تمكنهم من التعامل مع البيئة المحيطة والقدرة على الاعتماد على النفس.

واشار داود إلى أن المسابقات التي تم إنجازها هي: مسابقة أفضل بحث عن مدينة القدس وذلك للمستويات ما بين الثامن والثاني عشر، مسابقة العروض المسرحية للمستويات ما بين الرابع والثاني عشر، مسابقة الموسيقى والأناشيد للمستويات ما بين الرابع والتاسع، مسابقة أفضل نشيد رياضي للمستويات ما بين الرابع والسادس، مسابقة المحاكمة الأدبية للمستويات ما بين العاشر والثاني عشر، مسابقة كشفية إرشادية تحت شعار"مسابقة القائد الكشفي الراحل منير ساق الله".

وقد انقسمت المسابقة إلى قسمين هما: "كشاف مبتدئ وكشاف متقدم". حيث فاز بالمركز الأول في القسم الأول مدرسة أسامة بن زيد العليا "ا" للبنين، فيما فاز بالمركز الثاني مدرسة شهداء جباليا العليا للبنين.

أما بخصوص مسابقة أفضل بحث عن مدينة القدس، فقد تم اختيار أفضل عشرة أبحاث تتحدث عن تاريخ المدينة المقدسة ومعالمها وآثارها وموقعها الجغرافي، وذلك للمشاركة على مستوى كافة مديريات القطاع الست، حيث تشرف وزارة التربية والتعليم العالي على ذلك.