الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغـا يلتقى وزير خارجية سريلانكا ويطلعه على صور الأوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/02/2008 ( آخر تحديث: 28/02/2008 الساعة: 19:45 )
رام الله-معا-التقى د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف اليوم مع السيد روهيتا بوقولاقما وزير الخارجية السريلانكي، و ذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة كولومبو.

وقد جرى خلال اللقاء الحديث عن الزيارة المرتقبة لرئيس وزراء سريلانكا إلى فلسطين الشهر القادم و التي تتابع باهتمام لدى الجانب السريلانكي، و تعكس طبيعة العلاقات التاريخية المميزة بين سريلانكا و فلسطين و شعبي البلدين.

وقد نقل السفير الأغـا للوزير السريلانكى تحيات وزير الشؤن الخارجية د. رياض المالكي و تحيات شعبنا الفلسطيني، و أطلعه على صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية وتعثر المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية، و مجموعة الإجراءات التعسفية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، سيما التصعيد العسكري و الاغتيالات اليومية و استمرار فرض الحصار على محافظات الوطن و بخاصة على محفظات غزة، وأطلعه على صورة التحركات السياسية التي يجريها السيد الرئيس محمود عباس و الحكومة الفلسطينية من أجل تحريك العملية السياسيـة و تخفيف المعاناة عن شعبنا

ومن جانبه فقد أكد الوزير بوقولاقما على مواصلة الحكومة السريلانكية فى دعم و مساندة قضيتنا و شعبنا الفلسطيني، معربا عن أمله في أن يكون لزيارة رئيس الوزراء السريلانكي إلى فلسطين الشهر المقبل الأثر البالغ نحو المزيد من تعزيز العلاقات الثنائية انطلاقا من العلاقات التاريخية بين البلدين.