الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: اسرائيل تواجه التحرك الشعبي ضد الحصار بالتصعيد والقوة العسكرية

نشر بتاريخ: 29/02/2008 ( آخر تحديث: 29/02/2008 الساعة: 18:00 )
غزة -معا- استنكرت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي على كافة محافظات قطاع غزة، وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى جلهم من الأطفال.

واستهجنت اللجنة الشعبية في بيان وصل لوكالة "معا" ما وصل إليه الإجرام الإسرائيلي من استهداف للأطفال, وقصف مقار مدنية ونقابية وسيارات مواطنين مدنيين، وأراض زراعية، بهدف زرع الخوف والرعب في كل مكان.

وشددت اللجنة، على أن القصف والعدوان الإسرائيلي يضاعف معاناة المواطنين، والذين يعانون في الأصل بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عامين وتم تشديده قبل تسعة أشهر.

واعتبرت أن الحملة الإسرائيلية الأخيرة استهدفت مواجهة التحرك الشعبي الجماهيري الفلسطيني الأخير ضد الحصار، بحرب عسكرية قاسية.

ودعت اللجنة، إلى تحرك غربي وعربي وإسلامي رسمي وشعبي سريع من أجل وقف هذه الحرب القاسية ضد المواطنين الفلسطينيين بكافة فئاتهم العمرية، واستهداف كافة مرافق الحياة في القطاع.

وأشارت إلى أن سقوط مئات الجرحى بحالات مختلفة، يضاعف الأزمة في المستشفيات لأنها غير قادرة على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لعالج المرضى بسبب الحصار، إلى جانب غياب مواد البناء اللازمة لترميم المواقع المستهدفة من القصف الإسرائيلي.