الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا برلمانيا ايرلنديا

نشر بتاريخ: 20/12/2018 ( آخر تحديث: 20/12/2018 الساعة: 11:24 )
المطران حنا يستقبل وفدا برلمانيا ايرلنديا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، صباح يوم الخميس، وفدا برلمانيا ايرلنديا.
واضاف المطران "نحن سعداء بوجودكم في مدينة القدس وقد اتيتم الى فلسطين لكي تعبروا عن تضامنكم وتضامن شعبكم مع اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث".
وتابع "هنالك بعضا من القيادات السياسية في الغرب الذين يتآمرون على القضية ويسعون لتصفيتها وابتلاع وسرقة مدينة القدس بشكل كلي ولكن شعبنا بكافة مكوناته يقف لهم بالمرصاد كما انه يقف بالمرصاد لكافة المؤامرات والمشاريع الاحتلالية، ولن تنجح اية صفقة او مؤامرة في تصفية القضية لانها قضية شعب حي يعشق الحياة والحرية والكرامة والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام".
وقال المطران "هنالك من يريدوننا ان نستسلم وهنالك من يريدوننا ان نتراجع وهنالك من يريدوننا ان نتخلى عن القدس وان نشطب حق العودة ولكن كل هذه المفردات ليست موجودة في قاموسنا كفلسطينيين وسنبقى متمسكين بالقدس عاصمة لنا وبحق العودة كما اننا متشبثون بهذا الوطن الذي هو وطننا وهذه الأرض التي هي ارضنا وهذه القدس التي هي حاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والإسلامية".
واكد "لن يصمت الصوت المسيحي الفلسطيني المدافع عن عدالة القضية رغما عن كل المؤامرات التي تحيط بنا وتستهدفنا في الصميم وسيبقى انتماؤنا للمسيحية المشرقية الحقة التي بزع نورها من هذه الأرض المقدسة كما وسيبقى انتماؤنا لفلسطين ارضا وقضية وشعبا وهوية وانتماء وتراثا".
ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف للمقدسات والاوقاف والعقارات واستهداف المؤسسات الفلسطينية والشخصيات الوطنية. وتحدث المطران عن غزة مبرزا ما يتعرض له الاهالي من حصار، متحدثا ايضا عن الخان الأحمر وعن الظروف التي يمر بها الشعب في اكثر من مكان وفي اكثر من موقع.
وأجاب على عدد من الأسئلة والمداخلات والاستفسارات.