الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس والجهاد تحذران من التصعيد الاسرائيلي بغزة

نشر بتاريخ: 21/12/2018 ( آخر تحديث: 22/12/2018 الساعة: 08:24 )
حماس والجهاد تحذران من التصعيد الاسرائيلي بغزة
غزة-معا- دعت حركة حماس الى تحرك عاجل للوسطاء كافة، والمجتمع الدولي لإجبار الاحتلال على وقف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة، وبحق المتظاهرين السلميين، وإجباره على الالتزام بكل التفاهمات وتنفيذها على الأرض والعمل الفوري على إنهاء حصار غزة.
وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس في بيان وصل "معا" نسخة منه إن تعمد استهداف الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين السلميين، والصحفيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار وقتلهم بدم بارد جرائم جديدة تضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني وأهلنا في قطاع غزة المحاصرين".
واكد برهوم ان تكرار هذه الجرائم وتعمد استهداف الأطفال والنساء والأطقم الطبية والصحفيين يقدم دليلا إضافيا على نوايا الاحتلال المسبقة بالقتل، وتنصله من تفاهمات التهدئة وإنهاء الحصار؛ يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعاته ونتائجه.
وشدد برهوم ان التصعيد الاسرائيلي يحمل بين طياته تجرؤا واضحا على الدم الفلسطيني، واستخفافا بحق الشعب الفلسطيني في المطالبة بحريته وإنهاء الحصار، كما أنه استهتار بمنظومة حقوق الإنسان والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
من جانبها قالت حركة الجهاد الاسلامي ان الاٍرهاب الاسرائيلي لن يدفع الشعب الفلسطيني ومقاومته إلا لمزيد من الصمود والثبات واستمرار المقاومة والدفاع عن شعبه وحمايته.
وحملت الجهاد الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان مشددة ان فدماء الشهداء لن تضيع هدرا بل ستبقى وقودا لاستمرار المقاومة التي ستمضي.
ودعت الجهاد العرب والمسلمين لدعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ورفض كل أشكال الهرولة نحو التطبيع مع الاحتلال وعزل المطبعين وفضحهم.