الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تدين إجراءات الحصار والملاحقة بأعياد الميلاد

نشر بتاريخ: 24/12/2018 ( آخر تحديث: 24/12/2018 الساعة: 17:10 )
الحكومة تدين إجراءات الحصار والملاحقة بأعياد الميلاد
رام الله- معا- أدان المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، إجراءات الحصار والملاحقة التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على بلادنا، وخصوصاً على مدينة بيت لحم والمستمرة حتى خلال أعياد الميلاد المجيدة.
وطالب المتحدث الرسمي العالم بتحمل مسؤولياته وهو يشاهد بوضوح "استمرار اغتيال السلام في ارض السلام في ذكرى مولد نبي السلام" .
وفِي الإطار نفسه أشار المتحدث الرسمي الى معاناة مدينة الخليل وحملة التحريض التي تطلقها أذرع الاحتلال، وتدعو الى فرض الأسرلة والسيطرة الاستيطانية عليها.
وقال المتحدث الرسمي : إن إجراءات الاحتلال المعادية للسلام والأمن والاستقرار يقودها كبار المسؤولين الإسرائيليين، كما يتجلى تماماً في الهجمة على بلادنا وخصوصاً عاصمتنا مدينة القدس وعلى بيت لحم، و الحملة الاستيطانية الاخيرة على مدينة الخليل والتي يروج لها ويعلن عن انخراطه فيها رئيس الكنيست الاسرائيلي المدعو "يولي ادلشتاين" والذي ينادي علناً بفرض السيطرة الاحتلالية على المدينة والتشجيع على استباحتها من قبل مجاميع المستوطنين المسلحين والذين يتمتعون بحماية حكومتهم برئاسة بنيامين نتنياهو.
وأضاف المتحدث الرسمي ان الاحتلال الاسرائيلي يستولي على الحرم الإبراهيمي الشريف ويمنع المسلمين من الوصول الى مسجدهم ضمن فرض أنظمة تعجيزية للسماح لهم بأداء فروضهم وصلواتهم فيه، الأمر الذي يشكل عداءً صارخاً للقوانين والشرائع الدولية، واعتداءً على المواطنين وأماكن عبادتهم.
وأكد المتحدث الرسمي على ان شعبنا لن يرضخ لاعتداءات واستفزازات الاحتلال، بل يقف منذ بداية الاحتلال في موقف مناهضة تلك الإجراءات ويدافع دفاعاً نبيلاً عن ارض آبائه وأجداده وعن تراثه العربي الأصيل.