الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البيتاوي يدين جرائم الاحتلال ويدعو علماء الامة والشعوب والزعماء العرب للتحرك الفاعل

نشر بتاريخ: 01/03/2008 ( آخر تحديث: 01/03/2008 الساعة: 14:42 )
نابلس- سلفيت- معا- دان الشيخ النائب حامد البيتاوي "الجرائم" الاسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة، والتي تتواصل على مرأى العالم ومسمعه، دون تحرك عربي أو دولي يلجم الاحتلال الاسرائيلي.

وكان البيتاوي والمعتقل في سجن مجدو, قد أكد وعبر رسالة خطية سربت من سجنه على حق الشعب الفلسطيني بالحرية والحياة الكريمة، داعيا الدول العربية الى الارتقاء بمسؤولية, لمستوى دماء الاطفال والنساء والشباب النازفة في غزة، تحت سياط الحصار الاسرائيلي وصمت العالم، مؤكدا على ضرورة التحرك العربي الشعبي والرسمي، لفضح الاحتلال وحجم جرائمه.

وأعرب البيتاوي عن قلقه البالغ لما آلت اليه الأوضاع الانسانية في قطاع غزة، والتي تنذر بكارثة حقيقية في حال عدم رفع الحصار- كما قال.

ودعا علماء الامة ومفكريها وقادة الاحزاب العربية والاسلامية, الى توجيه الجهود وضخها لرفع الحصار ووقف التصعيد الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

كما دعا البيتاوي الى اعادة اللحمة الفلسطينية، على طاولة الحوار الوطني لحماية القضية الفلسطينية, على قاعدة حفظ الثوابت وعدم التفريط والتنازل، وشدد على ضرورة وقف التنسيق الأمني والاعتقالات السياسية في الضفة المحتلة, على حد تعبيره.