الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نفحة : الاحتلال يصدر 15 قرار بالاحتجاز الإداري دون محاكمة بحق أسرى فلسطينيين

نشر بتاريخ: 01/03/2008 ( آخر تحديث: 01/03/2008 الساعة: 18:01 )
نابلس- معا- أفاد محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت(15) قرارا بالاحتجاز الإداري التعسفي دون محاكمة بحق مجموعة من الاسرى الفلسطينيين .

ويذكر أن من بين هؤلاء الاسرى كان الأسير "منير نواف جرار" من جنين الذي يمدد للمرة الخامسة على التوالي دون محاكمة أو توجيه تهم سوى الملف السري الذي مازال سيفا مسلطا على رقاب الاسرى الفلسطينيين .

واضاف محامي نفحة ان الاسرى الذين تم تمديدهم لستة اشهر هم : "امجد حسين بشكار" مخيم عسكر و"محمود نايف شهاب" من نابلس و"عماد احمد عصبة" من بلدة علار قضاء طولكرم و"مراد حسنين شوكة" من بيت لحم و"أمين محمد ابو سعدة" من عناتا قضاء القدس و"معتز محمد عبيدو" من الخليل و"شاهر توفيق حنني" من بيت فوريك قضاء نابلس و"جمال حسن صومان" من بيت لحم .

كما تم التمديد لاربعة شهور كل من : "منير نايف جرار" و"هاشم جميل مسلماني" , ولثلاثة شهور الاسيرين : "مجدي عبد الفتاح عرجان" من بيت امر قضاء الخليل و"محمد مصطفى دراغمة" من طوباس , وأما الاسرى "نصر حسن الخيل" من بيت امر و"صبحي رباح قفيشة" من الخليل فتم تمديدهم لشهر واحد والاسير "فادي فايز غلمة" من الخليل لشهرين .