الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي لبحث العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/03/2008 ( آخر تحديث: 01/03/2008 الساعة: 21:59 )
رام الله- معا- طالب الرئيس محمود عباس اليوم، بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة على ايدي الاحتلال الاسرائيلي والذي خلف نحو 50 شهيدا وعشرات الجرحى.

وقال نبيل ابو ردينة الناطق باسم الرئاسة، إن المشاورات تجري مع المجموعة العربية لدى الامم المتحدة لتأمين سرعة عقد هذه الجلسة، وذلك لبحث الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة جراء تصاعد العملية العسكرية الاسرائيلية واستمرار المجازر الاسرائيلية ضد أهلنا في قطاع غزة خاصة استهداف الاطفال و الأبرياء.

هذا وقد اجرى الرئيس مساء اليوم اتصالا هاتفيا مع السيد بان كي مون الامين العام للامم المتحدة بهذا الخصوص.

واجرى الرئيس سلسلة اتصالات عاجلة مع العديد من قادة دول العالم من أجل وضع حد للتصعيد الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مطالباً الجميع وخاصة اللجنة الرباعية بسرعة التدخل والتحرك الفعال لوقف مسلسل المجازر اليومية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال ابو ردينة أن الرئيس يجري مشاورات حثيثة بخصوص عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية، وكذلك لعقد اجتماع آخر لمجلس الأمن الدولي لوضع حد لكل هذا التصعيد المدمر، وخاصة تداعياته السلبية على مجمل الأوضاع في فلسطين والمنطقة، محذراً مرة أخرى من خطورة التصعيد والاستعدادات الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

كما أكد الرئيس عباس مجدداً إدانة كل ما يجري من مجازر واجتياحات وعدوان، وأكد ضرورة الاستجابة الفورية لدعوته لوقف إطلاق النار بشكل شامل.

وجدد الرئيس مطالبته للمجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الففلسطيني.