الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء النتشة يبحث سبل دعم القدس مع السفير المغربي

نشر بتاريخ: 06/01/2019 ( آخر تحديث: 06/01/2019 الساعة: 15:12 )
اللواء النتشة يبحث سبل دعم القدس مع السفير المغربي
القدس- معا- استقبل الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة في مقر المؤتمر سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين محمد الحمزاوي، ونائب السفير مصطفى مرابطي، ووضعهما في صورة الأوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية واليومية المريرة التي تعصف بمدينة القدس والمقدسيين المرابطين في حواريها المتصدين لمنهجية الإحتلال الإسرائيلي الخطيرة ضدهم والآخذة بالتصاعد، تارة بشن هجماتها الإستيطانية وممارساتها الهمجية، وطوراً بإعتقالهم وفرض قوانين تعجيزية على تفاصيل معيشتهم، بهدف تهجيرهم خارج المدينة من أجل التفرد بمقدراتها ومقدساتها والعبث بمحتوياتها الحضارية وتكريسها عاصمة للإحتلال.
كما بحث اللواء النتشة مع السفير محمد الحمزاوي ونائبه سبل دعم وتثبيت الوجود المقدسي في العاصمة المحتلة، من الناحية التعليمية والإقتصادية والثقافية وكافة مناحي الحياة اليومية، من خلال مشاريع تلبي متطلبات الشارع المقدسي والمؤسسات المقدسية.
بدوره أشاد اللواء النتشة بالدور التاريخي الهام الذي يقوم به العاهل المغربي الملك محمد السادس تجاه مدينة القدس وسكانها، مثمناً هذا الدور الذي يعزز صمود ورباط المقدسيين فيها.
وأكد سفير المغرب الحمزاوي أهمية التعاون المشترك بين السفارة المغربية والمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، من خلال تنفيذ فعاليات مشتركة، مؤكدا على ضرورة دعم رباط المقدسين في وجه الإحتلال ومخططاته الإستعمارية.
وحضر اللقاء الوكيل التنفيذي للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس يونس العموري.