الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تستقبل عددا من الوفود الطبية والأجنبية في مستشفياتها الحكومية بالضفة

نشر بتاريخ: 02/03/2008 ( آخر تحديث: 02/03/2008 الساعة: 17:16 )
رام الله -معا- استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية العديد من الوفود والطواقم الطبية الأجنبية للعمل في مستشفيات وزارة الصحة والتخفيف من الأعباء على المرضى الفلسطينيين خاصة في هذه الظروف التي يمر بها شعبنا.

وأشار د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام انه تم بناء على الاتفاق بين وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي والحكومة والمستشفيات الإيطالية، باشر فريق إيطالي متخصص في جراحة القلب عمله في مستشفى رام الله الحكومي .

واضاف النصر بان هذا الفريق المكون من خمسة جراحين وطبيب تخدير وفني اماهه، سيمكث أسبوعا ويجري خلالها العديد من عمليات القلب، هذا بالإضافة لوجود فريق آخر مختص في عمليات الشفة الارنبية وسقف الحلق ومكون من 3 جراحين بدأ بإجراء العمليات وعلى مدى أسبوع كامل.

وأضاف النصر بان شهر اذار الحالي سيشهد قدوم وفود أخرى في تخصصات مختلفة، حيث من المتوقع ان يصل فريق طبي الى مستشفى رفيديا لإجراء عمليات جراحة العيون خلال الفترة 8 آذار وحتى 18 آذار وهذا الفريق سيكون بقيادة الطبيب امية و يوسف، هذا بالإضافة إلى فريق اخر بقيادة الدكتور فرانسيس ناثان مختص في جراحة المياه الزرقاء و ذلك اعتبارا من 14-20/3/2008.

هذا بالإضافة الى ان د. تيم بيلي والفريق المرافق له سيحضر الى مستشفى اريحا الحكومي بتاريخ 8/3 لاجراء عدد من العمليات في الجراحة الترميمية ود. ساكتي دار أخصائي المسالك البولية سيحضر الى م.د.خليل سليمان الحكومي.

كما ان د. يراز المختص في جراحة المسالك قد عمل في عدد من مستشفيات وزارة الصحة واجرى العديد من العمليات .

وأضاف النصر بان هذه الوفود و التي تأتي بالتعاون بين وزارة الصحة و مؤسسة اغاثة اطفال فلسطين تأتي ضمن سياسة الوزارة وتوجيهات وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي لتخفبف المعاناة عن ابناء شعبنا و تبادل الخبرات بين الطواقم الطبية المحلية و الأجنبية.