الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدعو لحوار وطني فوري وعقد جلسة طارئة للتشريعي وتشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 02/03/2008 ( آخر تحديث: 02/03/2008 الساعة: 17:44 )
غزة -معا- دعت الحكومة المقالة اليوم الاحد الشروع بحل وطني فوري وجاد وبدون شروط ووضع كافة نقاط الخلاف على الطاولة وتشكيل حكومة وحدة وطنية بشكل عاجل و عقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي تضم كافة الكتل البرلمانية.

ودعا طاهر النونو الناطق ياسم الحكومة في مؤتمر صحفي عقده بغزة الى اطلاق سراح كافة المعتقلين والسماح للمواطنين بالخروج في مسيرات تضامنا مع قطاع غزة.

كما دعا النونو القيادة الفلسطينية برام الله لاعادة سلاح المقاومة ووقف سياسة فصل الموظفين لانتمائهم السياسي لتكون مقدمة لاعادة اللحمة الوحدة للشعب الفلسطيني..

وقال النونو "ان الحكومة المقالة تعاطت بايجابية مع كل الحوارات واللقاءات التي دعت اليها الدول العربية والفصائل امام وقف العداون وانهاء الحصار المفروض على القطاع الا ان المشكلة لدى حتلال الاسرائيلي وهو رفض كل محاولات التهدئة والاستمرار بقتل الفلسطينيين".

واعتبر النونو ان هدف هذا العداون هو دفع الشعب الفلسطيني للاستسلام وتمهيد الطريق أمام تسوية وصفها بانها "الخلاص المنتظر من حمام الدماء".

وقال النونو "ان التهديدات الاسرائيلية بارتكاب الهلوكوست في القطاع وقتل الأطفال والنساء والشيوخ هو دليل واضح على عجز الالة العسكرية الاسرائيلية في كسر المقاومة, وان التهديدات الاسرائيلية باغتيال القادة لن تخيفنا وان دماء القادة وابنائهم في المقدمة".

واشار النونو ان قصف مقرات مجلس الوزراء في الحكومة المقالة والداخلية المقالة والمؤسسات الاهلية والرسمية هو دليل واضح على السياسة الاحتلالية الهمجية والتي لن تستطيع الحد من عمل الحكومة المقالة.

واضاف النونو منذ العداون الاسرائيلي قام اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال بارسال رسائل الى قادة الدول و منها السعودية ومصر واليمن والادرن والكويت والبحرين وللامين العام لـجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي للتدخل لوقف العداون علي القطاع.

ودعت الحكومة المقالة الدكتور عمرو موسي الامين العام لجامعة الدول العربية لزيارة القطاع والاطلاع علي الاوضاع التي يعشها الشعب الفلسطيني, كما دعت لجلسة طارئة لمجلس الجامعة لمناقشة الاوضاع في القطاع.

واكدت الحكومة المقالة علي ضرورة فتح معبر رفح بشكل عاجل لنقل جرحى العداون الي المستشفيات بالخارج وادخال الوقود والاقمشة للموتي والاسمنت لبناء القبور للشهداء.

وقال المهندس ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة ردا على تصريحات فهمي الزعارير القيادي في حركة فتح باطلاق سراح 500 من عناصر حركة فتح من السجون قال:" ان لدي وزارة الداخلية المقالة ما يقارب من 483 مواطنا متهمين علي خلفية جنائية وامنية في سجن السرايا ولا نستطيع اخلاء سبيلهم".