الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة جماهيرية في مخيم عين الحلوة تنديدا بالمجازر الاسرائيلية في غزة والضفة

نشر بتاريخ: 02/03/2008 ( آخر تحديث: 02/03/2008 الساعة: 20:49 )
عين الحلوة-معا- خرجت الجماهير الفلسطينية في مخيم عين الحلوة عصر اليوم الاحد بمسيرة جماهيرية حاشدة تلبية لدعوة من لجنة المتابعة الفلسطينية التي تضم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى "التحالف الفلسطيني" والقوى الاسلامية " و"انصار الله" ، وبمشاركة كافة مكونات وشرائح المجتمع الفلسطيني الاهلي والمدني والنقابي والفصائلي يتقدمها امين سر حركة فتح في منطقة صيدا امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب العميد منير المقدح ، رئيس اتحاد بلديات صيدا- الزهراني الدكتور عبد الرحمن البزري، وفضيلة الشيخ محمد ابوزيد ممثلا مفتي صيدا واقضيتها فضيلة الشيخ محمد سليم سوسان، وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية والاسلامية وعصبة الانصار وحشود غفيرة من ابناء شعبنا الفلسطيني في مخيم عين الحلوة والمخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صيدا .

وانطلقت الحشود الغفيرة من امام مسجد النور في المخيم وقد علت القبضات وشقت عنان السماء صرخات التنديد بالمجازر الاسرائيلية في غزة والضفة الغربية ضد الاطفال والشيوخ والنساء واماكن العبادة والمستشفيات والمدارس .

وجابت المسيرة شوارع المخيم وصولا الى ملعب الشهيد القائد ابو جهاد الوزير في المخيم حيث القيت كلمات نددت بالمجازر الاسرائلية بحق الشعب الفلسطيني في غزة هاشم والضفة الغربية ,وطالب المتحدثون بتكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية ونبذ الخلافات جانبا كما طالب المتحدثون بكلماتهم المجتمع العربي والدولي بالتحرك السريع لوقف المجازر التي طالت الانسان والحجر والشجر في فلسطين .

واستنكرت الكلمات قرار مجلس الامن الدولي الذي لم يدن الاجرام والمجازر الاسرائيلية بل اكتفى بالمطالبة بوقف العنف مساويا بين الجلاد والمجرم والضحية.

وبعد مقدمة من عريف الحفل المسؤول الاعلامي لحركة "فتح" في منطقة صيدا ابراهيم الشايب شدد فيها على الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تتكسر عليها كافة المؤامرات ضد شعبنا وقضيتنا الفلسطينية.

وطالب بموقف عربي حازم وموحد ازاء الجرائم والمجازر الاسرائيلية ضد شعبنا في غزة والضفة الغربية ، وبموقف دولي يؤمن الحماية لشعبنا الفلسطيني .

وطالب الدكتور عبد الرحمن البزري في كلمته الانظمة العربية بان يحفظوا الحد الادنى من ماء وجوههم وبوقف التعامل والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي وان يرموا خلافاتهم جانبا.

وقال عن القمة العربية المزمع عقدها :"اذا كانت القمة العربية من أجل تثبيت الحد الادنى من التلاحم والوحدة العربية فكل من يعطلها خائن لشعبه وامته ".

واضاف البزري : "نلتقي في مخيم عين الحلوة لننتصر لشعبنا في فلسطين وفي غزة ، هذا المخيم الذي يمثل كافة مكونات التشات الفلسطيني , عين الحلوة الذي يمثل تواما لمدينة صيدا ولا يمكن ان ينفصلا، وكل من يعتقد انه يستطيع اني يميز بين صيدا وعين الحلوة فهو واهم".

وناشد البزري كافة القوى والفصائل ان تجسد الوحدة الوطنية الفلسطينية كما جسدتها من خلال مسيرة التضامن مع شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة.

والقى كلمة مفتي صيدا واقضيتها فضيلة الشيخ محمد سليم سوسان نيابة عنه فضيلة الشيخ محمد ابو زيد مؤكدا على ان دار الافتاء وصيدا بكافة شرائحها الى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة ، مستنكرا المجازر الاسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة .

وقال الشيخ ابو زيد :" يا اهلنا وشعبنا في غزة والضفة نقولها ان دماؤكم امانة في اعناقنا وباذن الله لن تضيع سدى وابشروا بنصر من الله".

وشدد الشيخ ابو زيد على ان الامن في لبنان واستقراره وتماسك وتلاحم الساحة في لبنان لبنانيين وفلسطينين هي ذخر لنا ولاهلنا في فلسطين وفي غزة، فكلنا مسؤول ليبقى لبنان متماسكا لان اي اضرار بالامن والتماسك صرف للانظار عما يدور في فلسطين .

واشار فضيلة الشيخ جمال خطاب بكلمة باسم لجنة المتابعة الفلسطينية :"الى ان هذه الوحدة التي جسدتها مسيرة نصرة اهلنا في غزة الذين يتعرضون هو واهلنا في الضفة الغربية لكافة انواع المجازر والحصار والتكيل من قبل الاحتلال الاسرائيلي هي وحدة لابد من تطويرها ونبذ الخلافات جانبا ".