الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل : عملية " الشتاء الساخن " ضد غزة لم تنته وتتواصل من الجو وحماس تعتبرها بداية الهزيمة في الحرب البرية

نشر بتاريخ: 03/03/2008 ( آخر تحديث: 03/03/2008 الساعة: 12:03 )
بيت لحم - غزة - - تقرير معا - بالتزامن مع خروج الدبابات الاسرائيلية من جباليا أعلنت مصادر في جيش الاحتلال الاسرائيلي ان هذا الانسحاب ليس انتهاء للعمليات الاسرائيلية هناك وانما خطوة اولى سيلحق بها هجوم بري ثان اعد من قبل ومخططه موجود منذ الان . على حد قولهم .

وأضافت هذه المصادر : ان الجيش سيواصل قصف اهداف في قطاع غزة وفي حال اطلقت المقاومة في غزة المزيد من النيران باتجاه اسرائيل فان قوات اسرائيلية ستعود للتوغل برا في قطاع غزة كما جرى مؤخرا .
وعلى لسان ضابط اسرائيلي كبير في لواء جفعاتي الاسرائيلي ( لقد حققنا نجاحا وضبطنا ادوات قتالية شمال قطاع غزة ولكن المستوى السياسي لم يسمح لنا بالتقدم اكثر من ذلك ) .
ومع اعلان سقوط 3 صواريخ في عسقلان عقب خروج القوات الاسرائيلية من جباليا اعلن مصدر امني اسرائيلي يهدد حماس بقوله ( قوات الجيش جاهزة للعودة مرة اخرى الى غزة ونحذر حماس من اطلاق الصواريخ واذا استمرت حماس في اطلاقها باتجاه عسقلان فان الجيش سيدفع بقوات كبيرة الى غزة وسنضرب حماس مثلما فعلا بالايام الماضية ) .

من جهتها اعتبرت حركة حماس اليوم ان انسحاب الاحتلال الاسرائيلي من منطقة التوغل شرقي جباليا بمثابة اعلان بداية فشل الحرب البرية الاسرائيلية على قطاع غزة.
وقال الناطق باسم حماس ان الاحتلال حاول تعويض فشله من خلال ارتكاب مجازر ثانوية عبر غارات جوية ضد المدنيين من الأطفال والنساء.
كما قال ان هذه المجازر لن تنال من ارادة الشعب الفلسطيني ولن تزيده إلا اصراراً على مواجهة العدوان وهزيمة جنود الاحتلال مبشراً بفشل أي حرب برية ضد غزة قائلا انها لن تفلح في تحقيق أهدافها.
واعتبر ابو زهري ان اعلان مصادقة اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي على جملة تصفيات واغتيالات في صفوف القيادة السياسية بحركة حماس لن تزيدها إلا اصراراً على التحدي والمواجهة وأنها لن تخيف حماس، متابعاً:" على هذا الاحتلال أن يتوقع حجم الردود".
واستنكرت حماس على لسان ابو زهري استمرار الصمت العربي الرسمي أمام مجازر الاحتلال في غزة داعيا الشعوب العربية والاسلامية للنزول الى الشارع للتعبير عن دعمها للشعب الفلسطيني.
كما دان المواقف الرسمية العربية والاقليمية والدولية المبررة للحرب على غزة قائلا أن المجتمع الدولي بصمته على الجرائم بمثابة المشارك فيها.
وقال ان " نازية الاحتلال" وجرائمه تدفع الشعب الفلسطيني للدفاع عن نفسه بكل الأشكال، مثمناً الوحدة الوطنية التي برزت بالشارع الغزي في مواجهة عدوان الاحتلال.