السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة الشيخ جراح- هتاف ضد الاستيطان ومصادرة العلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25/01/2019 ( آخر تحديث: 26/01/2019 الساعة: 09:12 )
مسيرة الشيخ جراح- هتاف ضد الاستيطان ومصادرة العلم الفلسطيني
القدس- معا- شارك العشرات من المقدسيين ونشطاء السلام الإٍسرائيليين والمتضامين الأجانب، اليوم الجمعة، بمسيرة "الشيخ جراح الأسبوعية"، ضد الاستيطان والاستيلاء على المنازل لصالح المستوطنين، رافعين العلم الفلسطيني مؤكدين على حق السكان البقاء في أراضيهم ومنازلهم.
وانطلقت المسيرة، من شارع حي الشيخ جراح الرئيسي باتجاه بناية عائلة الغاوي تم الاستيلاء عليه قبل حوالي 10 سنوات، ثم سارت باتجاه بناية الصباغ المهددة اليوم بالإخلاء.

وأوضحت مراسلة وكالة معا أن قوات الاحتلال قبل انتهاء المسيرة هاجمت المشاركين بالمسيرة بالضرب والدفع وصادرت العلم الفلسطيني.
ورفع المشاركون شعارات باللغات العربية والعبرية والانجليزية وكذلك هتفوا شعارات ترفض الاستيطان وسياسة الإخلاء.
وأوضح محمد الصباغ – المهدد وأشقائه الإخلاء من بنايتهم السكنية- أن العائلة بانتظار الرد من "دائرة الإجراء والتنفيذ الإسرائيلية"، آملا أن توقف السفارات والقنصليات قرار إخلاء العائلة من بنايتها ، متسائلا :" هل يعقل أن يتم تهجيرنا بعد 62 عاما عشناها هنا في حي الشيخ جراح؟ وأين هي أملاك العائلة في يافا التي هجرنا منها قسرا؟
وأوضحت لجنة حي الشيخ جراح أن خطر الاخلاء يهدد اليوم عائلة الصباغ، كما يوجد 13 عائلة أخرى مهددة في المنطقة، وذلك بعد رفض المحكمة الاسرائيلية العليا بحث ملكية الأرض بحجة "تقادم السنوات".