السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النضال" تتلقى دعوة لاجتماع فلسطيني فلسطيني بموسكو

نشر بتاريخ: 26/01/2019 ( آخر تحديث: 26/01/2019 الساعة: 12:47 )
"النضال" تتلقى دعوة لاجتماع فلسطيني فلسطيني بموسكو
رام الله- معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إنها تلقت دعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية للمشاركة في اجتماع فلسطيني- فلسطيني يومي 13 و14 شباط القادم في العاصمة موسكو، على غرار الاجتماع الذي عقد عام 2017.
وأوضحت الجبهة أنها وضعت رؤيتها وورقة عمل حول كافة الملفات المطروحة، بما يضمن الوصول لشراكة وطنية حقيقية، نستطيع من خلالها تحمل أعباء المرحلة القادمة ومواجهة تحدياتها، في ظل المتغيرات الإقليمية وانسداد أفق عملية السلام.
وتابعت الجبهة ننظر إلى هذا اللقاء بمنطلق وطني شامل يستطيع معالجة كافة القضايا والوصول إلى اتفاق فصائلي يؤكد على الوحدة الوطنية باعتبارها خياراً استراتيجياً، وأن القضية الفلسطينية، يجب أن تبقى القضية المركزية على المستوى العربي والإقليمي والدولي.
وثمنت الجبهة الدعوة الروسية ، ودور روسيا الذي يؤكد على الحرص على الوحدة الوطنية الفلسطينية، انطلاقا من رؤيتها لصورة الاوضاع في المنطقة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية ، وحالة الشراكة التامة بين دولة الاحتلال وادارة ترامب الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.
وقالت الجبهة نتأمل أن يخرج اللقاء الفلسطيني بنتائج ايجابية تقرب وجهات النظر ، والخروج باعلان فصائلي مشترك تجاه الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الأمر الذي سيشكل بارقة أمل لأبناء شعبنا، ويزيد من فرص القدرة على مواجهة تحديات المرحلة .
ودعت الجبهة جميع الفصائل الفلسطينية المشاركة باللقاء إلى التعامل بروح ايجابية تجاه القضايا التي سوف تطرح والتحلي بروح المسؤولية الوطنية.