الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: لا بد من الوحدة في مواجهة ارهاب الجيش والمستوطنين

نشر بتاريخ: 27/01/2019 ( آخر تحديث: 27/01/2019 الساعة: 11:47 )
رام الله- معا- وصف الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ماقامت به قطعان المستوطنين بدعم من جيش الاحتلال في بلدة المغير بأنه مجزرة ارهابية استخدم فيها الرصاص الحي ضد مواطنين عزل لا يملكون ما يدافعون به عن أنفسهم ولا يوجد من يوفر لهم الحماية من مجرمين إسرائيليين مدججين بالسلاح مما أدى الى استشهاد المناضل حمدي النعسان واصابة ثلاثين بعضهم بجروح خطيرة و بالرصاص الحي.
وقال البرغوثي ان مجزرة المغير ليست منفصلة عن الجرائم التي يرتكبها المستوطنون ضد سكان الخليل و جرائم الاحتلال في سلواد و كفر نعمة و قطاع غزة ضد المشاركين العزل في مظاهرات المقاومة الشعبية و التي أسفرت عن ارتقاء أربعة شهداء في يومين.
و اضاف البرغوثي أن جيش الاحتلال و مستوطنيه يحاصر العديد من المدن و أغلق الكثير من مداخلها و يعطل السير على الطرق الرئيسية في الضفة الغربية.
وأكد البرغوثي أن ما يواجهه الفلسطينيون هو حرب حقيقية يشنها جيش الاحتلال مع المستعمرين المستوطنين و بتشجيع و توجيه من وزراء الحكومة الإسرائيلية الذين يستخدون دماء و معاناة الفلسطينيين وقودا لحملاتهم الانتخابية.
ودعا البرغوثي كافة القوى الفلسطينية الى تنحية خلافاتها و التوحد في مواجهة هذه الهجمات الخطيرة و تقاعس المجتمع الدولي عن محاسبة الحكومة الإسرائيلية.