الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارة تفقدية للبلدة: برلمانيون فتحاويون يدعون الرئيس لمساعدة منكوبي "محرقة" جباليا

نشر بتاريخ: 03/03/2008 ( آخر تحديث: 03/03/2008 الساعة: 17:12 )
غزة-معا- دان أعضاء من كتلة فتح البرلمانية الصمت الدولي، محملين المجتمع الدولي مسؤولية الجرائم والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني .

وقال النائب الدكتور فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح أثناء جولة تفقدية قام بها وفد من الكتلة الى مدينة جباليا لتفقد آثار المحرقة الإسرائيلية "ان الصمت الدولي والدعم الأميركي شجع الحكومة الإسرائيلية على التمادي في قتل الفلسطينيين والإمعان في حرقهم وإبادتهم".

وعبر ابو شهلا عن خشيته من ان تكون محرقة جباليا مقدمة لمحرقة أوسع ستنفذها قوات الاحتلال ضد القطاع خلال الأيام القادمة، مؤكدا ان تصريحات قادة الاحتلال توحي بان الهولوكست الإسرائيلي ضد القطاع قادم لا محالة.

واستهجن ابو شهلا الصمت العربي والإسلامي على المجازر الإسرائيلية، متسائلا عن دور الدول العربية والإسلامية من العدوان الإسرائيلي.

وعبر ابو شهلا عن صدمته من شدة الدمار الذي لحق في بلدة جباليا النزلة، مؤكدا ان احد أهداف الحملة الإسرائيلية هو تدمير البنية والكيان الفلسطيني.

وطالب ابو شهلا الرئيس محمود عباس والسلطة الوطنية بضرورة تقديم المساعدة الفورية للمتضررين .

وحذر ابو شهلا من حدوث مكاره واوبئه ضد سكان المدينة بسبب تدمير البنية التحتية وشبكة المجاري والمياه، بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل.

وقدم أبو شهلا والنائبان عبد الحميد العيلة واشرف جمعة التعازي لعشرات من ذوي الشهداء كما وعدوا المواطنين المتضررين بنقل شكواهم ومطالبهم إلى الجهات الرسمية في السلطة الوطنية.