الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الهيموني يدعو الكتل البرلمانية المنطوية تحت منظمة التحرير للإجتماع الفوري ويتهم الإحتلال بالتخطيط لإنتفاضة ثالثه

نشر بتاريخ: 04/03/2008 ( آخر تحديث: 04/03/2008 الساعة: 09:24 )
الخليل -معا- دعا أكرم الهيموني عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح كافة الكتل البرلمانية المنطوية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية إلى الإجتماع الفوري والعاجل لبحث الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة وتدهور الأوضاع الميدانية في الضفة.

وقال الهيموني في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه "أدعو كافة الكتل في المجلس التشريعي بالضفة الغربية بإستئناء كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحماس للإجتماع العاجل لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة والتدهور في الضفة".

وتعقيبا على دعوة الحكومة المقالة في غزة لكافة الكتل البرلمانية لإجتماع عاجل بالمجلس التشريعي إشترط الهيموني عودة حماس عن ما وصفه بـ" الإنقلاب" والعودة لشرعية الرئيس أبو مازن قائلاً " يفترض على ما وصفه سلطة حماس في غزة التراجع عن الإنقلاب والتخلي عنه والعودة إلى الشرعية الفلسطينية ممئلة بالرئيس محمود عباس قبل الدعوة بجلسة للتشريعي".

وإتهم النائب الفتحاوي الإحتلال الإسرائيلي بالتخطيط لجر المنطقة لــ"إنتفاضة ثالثة" قائلا"بأن المسيرات السلمية والتضامنية التي إنطلقت في مدن الضفة الغربية حولها الإحتلال الإسرائيلي إلى مواجهات لجر المنطقة إلى إنتفاضة ثالثة".

وأكد الهيموني بأن الإحتلال الإسرائيلي مطالب بالإلتزام بكل الإتفاقيات الموقعة مع الجانب الفلسطيني، مضيفا" أن الإحتلال يتنصل من هذه الإتفاقيات بعدوانه وجرائمة المستمرة ضد أبناء شعبنا في غزة والضفة.