الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء تنفيذ مشروع تنمية وتطوير الكادر البشري في جامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 04/03/2008 ( آخر تحديث: 04/03/2008 الساعة: 14:14 )
غزة-معا- بدأت جامعة الأقصى بغزة بتنفيذ عدة نشاطات تدريبية وذلك في إطار تنفيذ مشروع تنمية وتطوير الكادر البشري في الجامعة وذلك من خلال دائرة ضمان الجودة فيها، بالتنسيق مع عمادة التعليم المستمر.

وأوضح الدكتور ناجي سكر رئيس دائرة الجودة أمس، أن هذه الدورات تأتي ضمن سياسة وتوجهات إدارة الجامعة في إطار حرصها على الأداء المتميز للعاملين فيها من أكاديميين وإداريين، وبناء قدراتهم.

وقال إن الجامعة قد بدأت بتنفيذ أولى هذه النشاطات للعام الجاري من خلال دورة تهدف إلى تنمية مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، والتي تستمر لمدة عشرة أيام متتالية، مضيفاً أن الفئة المستهدفة في هذه المرحلة تضم إدارة الجامعة العليا وقياداتها من النواب ومساعديهم والعمداء ومساعديهم .

وأشار إلى أن النشاط التدريبي يعتبر بداية لنشاطات أوسع ستشمل فيما بعد رؤساء الأقسام والعاملين من اكاديمين وإداريين.

وكانت دائرة الجودة عقدت اليوم، اجتماعاً بمقرها في الجامعة بحضور رؤساء وحدات الجودة في الكليات بالإضافة إلى رؤساء الوحدات الداخلية التابعة للدائرة ناقشت خلاله آخر المستجدات الخاصة بتطوير أداء العاملين في الجامعة من أكاديميين وإداريين.

وأكد د. سكر خلال الاجتماع أن دائرة الجودة قطعت شوطا لحشد الإمكانيات للتوافق مع متطلبات الجودة في مؤسسات التعليم العالي، مشيراً إلى أن هناك وحدات في كافة الكليات بالجامعة بدأت عملها من خلال إعداد التقارير اللازمة لتطوير شامل في عملها في هذه الكليات العلمية من خلال نشر مفهوم وثقافة الجودة الشاملة لدى جميع العاملين في الجامعة.

وأكد اهتمام الأستاذ الدكتور على أبو زهري رئيس جامعة الأقصى بتطوير العمل داخل الجامعة، مشيرا إلى أن الخطط الخاصة بعمل الجودة وضعت وفق قالب زمني لضمان إمكانية تنفيذها ومن ثم إجراء عملية التقييم لها.

وأشار د. سكر إلى أن ذلك ياتي من حرص جامعة الأقصى على رفد المجتمع الفلسطيني بالخريجين المؤهلين القادرين على القيام بأدوارهم الاجتماعية .