الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعمري: اجراءات اسرائيل تعطل عقد المؤتمر- ابو لبدة يلتقي باللجنة المحلية المشرفة على مؤتمر فلسطين للاستثمار

نشر بتاريخ: 04/03/2008 ( آخر تحديث: 04/03/2008 الساعة: 14:22 )
بيت لحم-معا- عقد المدير التنفيذي لمؤتمر فلسطين للاستثمار الدكتور حسن ابو لبدة في مقر محافظة بيت لحم، اجتماعا مع اللجنة المحلية للتحضير للمؤتمر اجتماع في مقر المحافظة بحضور الوزير صلاح التعمري محافظ بيت لحم، رئيس اللجنة المحلية وعضو اللجنة المركزية للمؤتمر.

واكد ابو لبدة في الاجتماع على ضرورة ان تكون بيت لحم جاهزة لاستقبال المشاركين في هذا المؤتمر المهم للاقتصاد الفلسطيني حيث ان هناك املا على هذا المؤتمر بجلب استثمار خارجي وتعزيز الاقتصاد الخاص بما يخدم ويساعد الاقتصاد الفلسطيني على امل ان يكون بوابة فلسطين لدخول اقتصاديات جديدة مشيرا الى انه اذا ما نجحت هذه الفكرة فان هناك امالا بعقد اجتماعات اخرى في بيت لحم.

واوضح ابو لبدة ان المؤتمر سيكسر العزلة الفلسطينية التي تحاول اسرائيل الاستمرار في فرضها على الاقتصاد الفلسطيني، مشيرا ان امكانية فشله اذا ما قررت اسرائيل افشاله.

واوضح ابو لبدة ان اختيار بيت لحم لعقد هذا المؤتمر جاء لما لها من اهمية دينية وتاريخية واقتصادية حيث انها تعتبر من اهم المدن الفلسطينية بل انها تعتبر من اهم المدن العالمية مشيرا ان هذا المؤتمر سيكون مناسبة لعرض وجه فلسطين المشرق اقتصاديا

واكد ابو لبدة ان هناك فعاليات كثيرة يجري الاعداد لها مثل اقامة معارض للمنوجات الفلسطينية بكافة اشكالها وانواعها وابداعاتها، مشيرا الى امكانية ان يتم تحويل هذا المعرض الى معرض دائم، داعيا اعضاء اللجنة الى ان يكونوا عمليين خلال الفترة القادمة، مؤكدا ان للجنة المحلية الحق في معرفة كل ما يخطط له في هذا المؤتمر.

ودعا ابو لبدة اعضاء اللجنة المحلية للعمل على تسويق بيت لحم من خلال هذا المؤتمر من خلال تسويق بيت لحم كمنطقة تشجع الاستثمار، موضحا ان المؤتمر يهدف الى تطوير القطاع الخاص الفلسطيني وانه لا يبحث في مجالات تنموية .

من جهته قال المحافظ صلاح التعمري ان هناك تخوفات فلسطينية من امكانية عقد المؤتمر في حال استمرار اسرائيل باجراءاتها القمعية في بيت لحم ومحيطها خصوصا بعد الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة.

واوضح التعمري انه يجب استثمار هذه المناسبة للترويج الى بيت لحم على كافة الاصعدة، مشيرا الى ان السلطة الوطنية الفلسطينية تبذل جهودا لضبط الامور في بيت لحم رغم كل العراقيل التي تضعها اسرائيل.

واكد التعمري على ضرورة ان تتظافر كافة الجهود بين القطاعين العام والخاص تقديم بيت لحم في افضل صورها.

بعد ذلك فتح باب النقاش بين الدكتور ابو لبدة ورؤساء المجالس البلدية واعضاء المجلس الاستشاري لبيت لحم واقتصاديين فلسطينيين من بيت لحم شاركوا في الاجتماع حيث تم بحث العديد من القضايا والاشكاليات التي تواجه بيت لحم حيث اجاب الدكتور ابو لبدة عن الكثير من التساؤلات التي طرحت حول المؤتمر.