الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحيسن يترأس الاجتماع الاول للمجلس الاستشاري لمحافظة نابلس

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 14:01 )
نابلس- سلفيت- معا- ترأس الدكتور جمال المحيسن محافظ نابلس اليوم الإجتماع الأول للمجلس الاستشاري لمحافظة نابلس والذي تم تشكيله مؤخرا من شخصيات وفعاليات مجتمعية واعتبارية بهدف توسيع قاعدة التفاعل المجتمعي في ادارة شؤون المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور المحيسن باعضاء المجلس الاستشاري معربا عن امله ان يشكل المجلس الاستشاري رافعة جديدة من روافع العمل الحكومي في محافظة نابلس موضحا الخطوط العريضة التي من الممكن ان تشكل برنامج انطلاق لعمل المجلس.

وعرض المحافظ للوضع الامني في المحافظة محملا الجانب الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التخريب الحاصل على جهود السلطة الوطنية مؤكدا انه ورغم ذلك فقد اصبح الاستتباب الامني حالة يومية يعيشها مواطنو المحافظة ولن نتراجع عما تحقق من هدوء وسيادة للقانون والنظام تحت اي اعتبار كان.

وتطرق د. المحيسن الى الوضع الاقتصادي في المحافظة مؤكدا ان هناك العديد من المشاريع المنوي القيام بها في المحافظة وهناك وعود كثيرة من اكثر من طرف دولي في الدعم ولكن يجب متابعة هذه الوعود لكي تتحول الى واقع ملموس ونحن كمحافظة لا ندخر جهدا الا ونبذله على هذا الصعيد لاننا على قناعة ان استتباب الوضع الامني يحتاج الى دعامة اقتصادية وانتعاش اقتصادي للمحافظة.

واشار المحافظ الى انه ومن ضمن التصورات التي يقترحها على المجلس الاستشاري العمل على رصد دور المؤسسات الاجتماعية والثقافية في المحافظة بهدف تطوير ادائها وتنسيق دورها وسياستها وعلى اساس انتاج خطاب ثقافي يعزز وحدة المجتمع ونسيجه الاجتماعي وعلى اساس مفهوم المواطنة.

وتحدث اعضاء المجلس الاستشاري حيث تم طرح العديد من المداخلات ما بين الاستفسار والتعليق والتاكيد مبدين تاكيدهم ان انطلاق عمل المجلس الاستشاري في المحافظة سيشكل بدون شك تطويرا في عمل المحافظة ودورها وخدماتها المقدمة لمواطني المحافظة مبدين موافقتهم على ان لا عودة الى الوراء في الخطة الامنية.