الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يحذر من خطورة المخططات الاسرائيلية ضد غزة

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 14:07 )
رام الله- معا- حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية من خطورة المخططات التي تحضر لها الحكومة الاسرائيلية ضد قطاع غزة.

وقال البرغوثي ان اجتماع المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر والتهديدات الصادرة عن المسؤولين الاسرائيليين تكشف النوايا المبيتة ضد قطاع غزة والتحضيرات لاجتياح بري مما سيجلب كارثة ليس فقط على القطاع وانما ايضا على المنطقة برمتها.

واضاف البرغوثي ان المساواة بين الضحية والجلاد وصمت العالم على المجزرة البشعة التي ارتكبتها اسرائيل في القطاع والتي خلف قرابة 130 شهيدا واربعمئة جريح معظمهم من الاطفال والرضع والنساء اعطى دفعة لاسرائيل للاستمرار في عدوانها ضد المدنيين العزل.

وحمل البرغوثي المجتمع الدولي مسؤولية ما قد يترتب على اية مغامرة عسكرية اسرائيلية ضد القطاع.

ودعا البرغوثي ابناء الشعب الفلسطيني الى وحدة الصف والموقف مؤكدا ان هذه هي لحظة الحقيقة التي يجب ان تستعاد فيها الوحدة الوطنية لان اسرائيل تستغل حالة الانقسام الداخلي في الساحة الفلسطينية.

واشار البرغوثي الى انه منذ عملية انابوليس قامت اسرائيل بقتل 325 مواطنا منهم 32 طفلا وزادت عدد الحواجز العسكرية من 521 حاجزا الى 562 ، وضاعفت وتيرة التوسع الاستيطاني احدى عشرة مرة مما يكشف الاهداف الحقيقية لاسرائيل تجاه عملية انابوليس التي تريد استغلالها كغطاء لما تقوم به من جرائم وفرض الامر الواقع على الارض.