الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يستقبل نائب سفير مصر

نشر بتاريخ: 26/02/2019 ( آخر تحديث: 26/02/2019 الساعة: 12:12 )
القدس- معا- ثمن الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الثلاثاء، دور جمهورية مصر العربية في نصرة القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بتقرير مصيره واقامة دولته المستقلة.
جاء ذلك خلال اسقبال الأمين العام د. عيسى سعادة نائب سفير جمهورية مصر العربية في فلسطين ميراند جبران في مقر الهيئة بمدينة رام الله.
وتباحث الطرفان بالانتهاكات الاسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس المحتلة، والمتمثلة بزيادة حدة الاقتحامات للمسجد الاقصى المبارك والتي كان آخرها اقتحام وزير الزراعة في حكومة الاحتلال "اوري ارئيل" للمسجد المبارك، اضافة للاصرار الاسرائيلي على اعادة إغلاق باب الرحمة في الجهة الشرقية للمسجد الأقصى بعد فتحه من قبل المصلين.
ووقف الطرفان على أهمية القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ، وما صدر عنها من قرارات هامة بما يخص القضية الفلسطينية،مؤكدين على أهمية دور اليونسكو بحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية ولا سيما بالقدس المحتلة.
وأكدت جبران خلال لقائها الأمين العام على أهمية التعاون المشترك بمختلف القضايا، وإبراز دور المقدسات المسيحية والإسلامية على كافة المستويات وفي المحافل الدولية.