السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحساينة يتفقد مشروع اعادة تأهيل طريق العيزرية

نشر بتاريخ: 26/02/2019 ( آخر تحديث: 26/02/2019 الساعة: 16:59 )
الحساينة يتفقد مشروع اعادة تأهيل طريق العيزرية
القدس- معا- تفقد وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة، يوم الثلاثاء، سير العمل في مشروع اِعادة تأهيل طريق العيزرية والبالغ قيمته حوالي 5 مليون شيكل، والذي يخدم مناطق العيزرية وأبو ديس بالاضافة الى محافظات بيت لحم والخليل.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الحساينة برفقة وفد من الوزارة لبلديات العيزرية وأبو ديس وجامعة القدس، من أجل الوقوف على سير العمل في مشاريع الوزارة وتذليل العقبات أمامها للانتهاء منها بأسرع وقت، والاطلاع على احتياجات البلديتين في قطاع البنية التحتية.
وتفقد الحساينة مجموعة مشاريع تنفذها الوزارة في تلك المنطقة، حيث اطلع على سير العمل في مشروع طريق أبو ديس– جامعة القدس، ومشروع تأهيل شارع المدارس في أبو ديس، بالاضافة الى تفقده للعمل في مشروع تأهيل مبنى شرطة أبو ديس.
وبحث الحساينة خلال لقاءه رئيسي بلديتي العيزرية وأبو ديس أوضاع البنية التحتية في تلك المناطق وحاجتها من مشاريع الطرق لتعزير انسيابية حركة المواطنين وتخفيف الأزمة المرورية خاصة تلك التي تشهدها العيزرية.
وقال الحساينة أن الوزارة ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة، تعمل على تنفيذ مجموعة واسعة من مشاريع الطرق في مختلف المحافظات،لتحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة بتأمين شبكة طرق عالية الكفاءة تعزز السلامة المرورية وتسهل عملية التنقل بين مختلف المناطق، كما أبدى استعداد الوزارة للتعاون مع هذه البلديات وتنفيذ مشاريع تساهم في تعزيز المواطنين في هذه المناطق المُستهدفة.
وتفقد الحساينة جامعة القدس حيث التقى نائب رئيس الجامعة حسن دويك الذي أطلعه على التطور الذي شهدته الجامعة في السنوات الأخيرة على المستوى الأكاديمي والعمراني، وأطلعه على احتياجات الجامعة من مشاريع البنية التحتية، والتي ستعمل على مواكبة التطور التي تشهده الجامعة، وتقديم أفضل الخدمات للطلبة سواء من الناحية الاكاديمية أو المباني الدراسية وخدمات البنية التحتية.