الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تونسيون وفلسطينيون لتعزيز المساواة بين المرأة والرجل خلف الكاميرا

نشر بتاريخ: 27/02/2019 ( آخر تحديث: 27/02/2019 الساعة: 15:12 )
تونسيون وفلسطينيون لتعزيز المساواة بين المرأة والرجل خلف الكاميرا
تونس- معا- انطلقت أمس الثلاثاء بتونس العاصمة أشغال الدورة التدريبية التي يعقدها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" حول "تعزيز المساواة بين المرأة والرجل خلف الكاميرا". وتتواصل أشغال الورشة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة مجموعة من العاملات والعاملين في قطاع السينما من فلسطين وتونس.
وتندرج الدورة التدريبية ضمن المشروع الذي ينفذه مركز "كوثر" بالشراكة مع مؤسسة شاشات لسينما المرأة بفلسطين بدعم من برنامج "نساء في الصناعة السمعية البصرية : تجربة جنوب المتوسط" والاتحاد الأوروبي.
وتعتبر الدورة هي الثانية في إطار المشروع وتجمع المستفيدات والمستفيدين من تونس وفلسطين تطوير السيناريوهات والأدلة التطبيقية المنجزة في إطار المشروع، إضافة إلى تعزيز تبادل التجارب والخبرات بين البلدين لاسيما فيما يتصل بحضور النساء وصورهن في السينما.
تهدف الدورة أيضا إلى دعم قدرات المشاركات عبر دمج المعارف والمهارات والأدوات بطريقة مستدامة من خلال تدريب المدربين لنقل المعرفة والمهارات المكتسبة إلى دائرة أوسع من صانعي/ات الأفلام الشباب في تونس وفلسطين.
سوف يتيح المشروع للمستفيدات والمستفيدين إنجاز أدلة تطبيقية وسيناريوهات لمشاريع أشرطة سينمائية مستوحاة من الواقع المعيش قابلة للتصوير في البلدين، وذلك للمساهمة في تعزيز مبادئ المساواة بين الجنسين وإدماج منظور النوع الاجتماعي في قطاع صناعة السينما في كل من تونس وفلسطين.