الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تمنع مراسلي تلفزيون فلسطين من التغطية الصحفية

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 20:03 )
غزة -معا- تلقى الصحفيان سمير خليفة، وعادل الزعنون مراسلا تلفزيون فلسطين في قطاع غزة اتصالاً هاتفياً من الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة طالبهما فيه بوقف التغطية الصحفية التي يقومان بها لصالح تلفزيون فلسطين.

وحسب ما صرّح به الصحفيان لمركز الميزان فقد تلقيا عند حوالي الساعة 16:00 من مساء أمس الثلاثاء الموافق 04/03/2008 اتصالاً هاتفياً من الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة أبلغهم فيه قراراً صادراً عن الحكومة المقالة، يقضي بمنعهم من التغطية الإعلامية لصالح التلفزيون الفلسطيني. كما أضاف رداً على سؤال الصحفيين، إذا ما كان مسموحاً لهما تغطية الأحداث المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي، بأن أي تغطية لحساب تلفزيون فلسطين ممنوعة.

واستهجن مركز الميزان قرار منع الصحفيين الزعنون وخليفة من التغطية الإعلامية، مؤكدا أن هذا القرار في حال ثبت وجوده يشكل مساساً بسيادة القانون وبالحريات العامة وحرية العمل الصحفي، ولاسيما ما نص عليه القانون الأساسي والقانون رقم (9) لسنة 1995.

وطالب الميزان بالسماح للصحفيين بالتغطية الإعلامية لأي جهة كانت بما فيها تلفزيون فلسطين وفقاً للمحددات القانونية، ويؤكد على أن منعهما من التغطية يشكل مخالفة للقانون وانتهاكاً لحرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي.