الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم بقلقيلية تنظم مسابقة تصنيع الأجهزة العلمية

نشر بتاريخ: 05/03/2008 ( آخر تحديث: 05/03/2008 الساعة: 22:11 )
قلقيلية -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم مسابقة في الأجهزة العلمية، وذلك برعاية الاستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، حيث شاركت مدارس المديرية في تصنيع أجهزة علمية متنوعة .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن تنظيم هذه المسابقة يهدف تنمية التفكير العلمي الإبداعي لدى الطلبة، وربط المفاهيم العلمية المجردة بالحياة العملية من خلال توظيف المعارف والنظريات العلمية في تصنيع أجهزة علمية .

وأضاف عودة أن الأجهزة العلمية التي تم تصنيعها تثري المنهاج الفلسطيني من خلال التطبيق العملي للمادة النظرية، مشددا على حرص وزارة التربية والتعليم العالي على تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الطلبة وتفعيل الأنشطة اللامنهجية .

بدوره قال مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية أن تنظيم وتنفيذ هذه المسابقة جاء ضمن سلسة المسابقات والنشاطات اللامنهجية التي ينفذها قسم النشاطات التربوية برعاية وأشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي .

وأضاف عفانة انه تم تحديد فئتين للمسابقة ، بحيث تشمل الفئة الأولى طلبة الصفوف من السابع و حتى التاسع الأساسي ، في حين تشمل الفئة الثانية طلبة الصفوف من العاشر الأساسي وحتى الصف الثاني عشر .

وقام بتحكيم المسابقة لجنة تحكيم مكونة من عبدالله عيد وعادل الصيفي من قسم الإشراف التربوي وحنان عيّاد من قسم النشاطات التربوية وزهير خليف من قسم التقنيات التربوية ، حيث كانت النتائج على النحو التالي :

الفئة الأولى: طلبة الصفوف من السابع وحتى التاسع الأساسي ، وفاز بالمركز الأول مدرسة بنات كفر ثلث الثانوية لتصنيع جهاز السيزموغراف في حين فاز بالمركز الثاني مدرسة ذكور كفر جمّال الثانوية لتصنيع منشار كهربائي .

الفئة الثانية: طلبة الصفوف من العاشر الأساسي وحتى الثاني عشر ، وفاز بالمركز الأول مدرسة ذكور السعدية الثانوية لتصنيع سماعة إذن لتضخيم الصوت ، في حين فاز بالمركز الثاني مدرسة ذكور حبلة الثانوية لتصنيع جهاز معطر للجو .

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ المسابقة قسم النشاطات التربوية في مديرية تربية قلقيلية .