السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية يطا تنظم العرض المركزي لبرنامج تأصيل الوعي بالرموز الوطنية

نشر بتاريخ: 06/03/2019 ( آخر تحديث: 06/03/2019 الساعة: 12:15 )
تربية يطا تنظم العرض المركزي لبرنامج تأصيل الوعي بالرموز الوطنية
الخليل- معا- استقبل مدير التربية والتعليم العالي في يطا ياسر صالح وفداً من وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني وذلك ضمن برنامج تأصيل الوعي بالرموز الوطنية.
واقامت مديرية التربية عرضاً مركزياً في مدرسة بنات رقعة الثانوية بحضور المدير الاداري ياسر محمد وانس الاسطى رئيس مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني و ثائر ثابت مدير الاعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي وعدد من الاسرى المحررين منهم جواد حوشية،رامي داود، ويوسف النواجعة ، وابن الاسير جهاد خليل ابو عرام وعضو اقليم يطا والمسافر محمد البيراوي ورؤساء اقسام العلاقات والنشاطات وحكمت ادعيس وأمين سر اتحاد معلمي يطا عايد الجندي و وجيه العدرة و هيام العمور وكمال منسي وحشد كبير من الاسرة التربوية والمعلمين والطلبة.
ورحب ياسر محمد بالحضور، معرباً عن شكره لوزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم الداعم دائما للهمم الوطنية خصوصا في مسافر يطا وباديتها لا سيما فتح مدارس التحدي التي تعمل على تثبيت السكان في ارضهم رغم الممارسات الاسرائيلية الهادفة لاقتلاعهم من ارضهم.
ووجه تحية شكر للاسود القابعين خلف القضبان متمنيا الافراج العاجل عن اسرانا من سجون الاحتلال الغاصب وابدى اعجابه ببرنامج تأصيل الوعي بالرموز الوطنية الذي تنفذه الوزارة وقامات والذي يهتم باطلاع طلابنا على صفحات وطنية ناصعة من تاريخهم ونضالات ذويهم.
بدورة اوضح جهاد نجل الاسير خليل ابوعرام ظروف اعتقال والده والمحكوم سبع مؤبدات والذي يمثل هو وصحبه قامات اصيله ذات تاريخ مشرق في النضال والكفاح لرفع اسم الوطن. ووجه التحية خلال كلمته لمؤسسة قامات ووزارة التربية على جهدها في اضاءة الشعلة للمناضلين من ابناء شعبنا.
وتضمن الحفل عرضاً لفيلم قصير من اعداد وانتاج مؤسسة قامات ومن ثم عرض فيلم تم اعداده من قبل مدرسة بنات رقعة الثانوية عن الاسير نبيل البيراوي حيث اجريت خلال الفيلم مقابلات مع زوجة واهل الاسير وتحدث الفيلم عن كثير من المحطات في حياته.
واعرب انس الاسطى عن سعادته باللقاء معربا عن افتخاره بكل القامات الوطنية في فلسطين عامة وفي مدينة يطا خاصة، وبين ان مؤسسة قامات انشئت لتأصيل الوعي بالرموز الوطنية وهي بذلك تسلط الضوء على مسيرة نضال شعب صامد متمسك بوطنه وستبقى قاماته شامخة على مر التاريخ.
وعبر ثائر ثابت عن سعادته بمجريات اللقاء شاكرا مدير التربية والمدير الاداري ورؤساء اقسام العلاقات العامة والنشاطات الطلابية ومديرة المدرسة والهيئة التدريسية على حسن التنظيم.
واستعرض امام الحضور مراحل وتحديات تاسيس مؤسسة قامات والدور التربوي والوطني الذي تقوم به هذه المؤسسة لتاصيل الوعي بالرموز الوطنية.
وفي نهاية اللقاء قام المدير الاداري وعدد من الحضور بتكريم ا انس الاسطة وا ثائر ثابت بدروع تكريمية باسم قامات يطا ورموزها الوطنية.