السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع إتفاقيات تعاون بين اتحاد عمال فلسطين وعمال تونس

نشر بتاريخ: 06/03/2019 ( آخر تحديث: 06/03/2019 الساعة: 12:27 )
توقيع إتفاقيات تعاون بين اتحاد عمال فلسطين وعمال تونس
تونس- معا- وقع الاتحاد العام لعمال فلسطين اتفاقيات تعاون بروتوكولية مشتركة مع اتحاد عمال تونس من ناحية ودائرتي المرأة العاملة في الاتحادين من ناحية أخرى.
جاء ذلك خلال زيارة وفد اتحاد عمال فلسطين برئاسة الأمين العام محمود ابو الوفا، سوزان تيسير عضو الأمانة العامة رئيسة دائرة المرأة في الاتحاد ،وبحضور محمد بدران ممثل اتحاد عمال فلسطين في تونس ومي أبو علي عضو المجلس الأعلى للاتحاد.
وأجرى الوفد سلسلة لقاءات مع رئيس وأمين عام اتحاد عمال تونس محمد مهدي كمون وقيادة الاتحاد في مقره بالعاصمة التونسية.
وقام الاتحاد العام لعمال فلسطين بزيارة عمل مهمة إلى تونس للقاء القيادة النقابية التونسية تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين اتحاد عمال فلسطين واتحاد عمال تونس والتحضير لعقد مؤتمر فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين في الساحة التونسية .
وتم خلال اللقاء الثنائي بحث الأوضاع الفلسطينية والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في محاولة أمريكية صهيونية لتنفيذ صفقة العار المتمثلة بتصفية القضية الفلسطينية، كما تم بحث ومناقشة العلاقات الثنائية بين الاتحاد والتأكيد من خلال مذكرات التفاهم التي تم توقيعها على تمتين وتطوير العلاقات بين الاتحادين وبين دوائر المرأة في كلا الاتحادين بما يخدم المصلحة المشتركة وكذلك التفاهم بين الاتحادين على التنسيق الدائم ودوام الاتصال والتواصل والاستفادة من الخبرات وتبادلها وتقديم كل ما أمكن لخدمة عمال وشعب فلسطين على كافة المستويات وبخاصة استمرار النضال التونسي الداعم للحقوق الوطنية للشعب.
والتقى وفد الاتحاد بسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية هايل الفاهوم في مقر السفارة وتم اطلاعه على حيثيات الزيارة والعلاقة التاريخية التي تجمع بين الاتحادين الشقيقين ودورهما الكبير في تمتين الجبهة العمالية العربية العريضة تحت إطار الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.
وقال محمود أبو الوفا الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين أن الزيارة مهمة وناجحة بكافة المقاييس، مشيداً بدور ومكانة اتحاد عمال تونس باعتباره الطليعة الوطنية والقومية المدافعة عن القضية، مستذكرا دائما المواقف التاريخية المشرفة لقادة وكوادر هذا الاتحاد عربيا ودوليا.
وأكد أبو الوفا عمق العلاقات الفلسطينية التونسية، معتبراً أن مذكرتي التفاهم وما تم الاتفاق على بين الجانبين سيمهد لعلاقات متطورة وستشهد المرحلة المقبلة زيارات أخرى لتونس وكذلك التنسيق الدائم في مختلف القضايا العربية والدولية.