الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يدين الاعتداء على مدير برنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 06/03/2008 ( آخر تحديث: 06/03/2008 الساعة: 10:37 )
غزة- معا- دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الاعتداء الذي تعرض له مدير برنامج غزة للصحة النفسية د. أحمد خضر أبو طواحينة، على أيدي مسلحين مجهولين وسط مدينة دير البلح، يوم الأحد الماضي.

وطالب السلطات المختصة بالتحقيق في هذا الاعتداء "الذي يندرج ضمن حالة الانفلات الأمني المستشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة", وتقديم المتورطين فيه للعدالة.

ووفقاً لتحقيقات المركز وإفادة د. أبو طواحينة، ففي حوالي الساعة 6:45 من مساء يوم الأحد الماضي الموافق 2 مارس 2008، اعترضت مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارتين أحداهما من نوع (متسوبيشي ماغنوم) خضراء اللون، والأخرى من نوع (سوبارو) بيضاء اللون، مدير برنامج غزة للصحة النفسية د. أحمد خضر أبو طواحينة، 47 عاماً، بينما كان يستقل سيارته الخاصة وهي من نوع (فيات) بيضاء اللون في شارع البحر وسط مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. ترجل عشرة مسلحين مقنعين من السيارتين وحاصروا سيارة د. أبو طواحينة، وأمروه بالترجل منها. واقترب منه أحد المسلحين وقام بالاعتداء عليه بالضرب، وأطلق عيارين ناريين بالقرب من رأسه لإرهابه، ومن ثم أطلق عياراً نارياً ثالثاً أصاب أحد إطارات السيارة، ومن ثم غادروا المكان.

ووفقاً لإفادة د. أبو طواحينة، هناك اشتباه بأن خلفية الاعتداء تتصل بعمله في برنامج غزة للصحة النفسية.