الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام اتحاد المهندسين العرب يستنكر المجزرة الإسرائيلية ويعلن تضامنه مع غزة

نشر بتاريخ: 06/03/2008 ( آخر تحديث: 06/03/2008 الساعة: 18:20 )
غزة - معا - استنكر الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب د. عادل الحديثي المجزرة البشعة التي يتعرض لها قطاع غزة على أيدي الاحتلال الإسرائيلي, مؤكدا على أن الاتحاد يدرس حالياً الطرق التي يمكن من خلالها دعم الشعب الفلسطيني وخاصة أهالي قطاع غزة .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع نقيب المهندسين د.أسامة العيسوي، أعلن فيه د. الحديثي عن تضامه مع الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه طالب العيسوي الاتحاد بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة وخصوصاً بعد المجزرة الأخيرة التي ارتكبها الاحتلال في حق الأبرياء في القطاع من قتل وتدمير وخراب في البنية التحتية خاصة في شمال القطاع .

وقال د.العيسوي أن النقابة بصدد تجهيز مجموعة من المشاريع وذلك بهدف دعمها من الاتحاد, ويذكر أن اتحاد المهندسين العرب قد أنشأ لجنة اتحادية خاصة بفلسطين هدفها توعية المجتمعات العربية بالقضية الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

من ناحية أخرى قام نقيب المهندسين د.العيسوي بالتواصل مع معظم النقابات الهندسية في العالم العربي بوضعهم في آخر تطورات الأحداث وتأثير الحصار على الشعب الفلسطيني عامة والقطاع الهندسي خاصة .
وناشد العيسوي هذه النقابات الوقوف بجانب المهندسين في قطاع غزة، وكانت نقابة المهندسين الأردنيين قد دعمت مؤخرا مجموعة من الدورات التدريبية التي ينظمها مركز التدريب التابع للنقابة، كما أنها ستقوم بدعم أسر الشهداء من المهندسين.