الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تستقبل وفدا طلابيا وتنظم لهم جولة في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 06/03/2008 ( آخر تحديث: 06/03/2008 الساعة: 18:55 )
نابلس-سلفيت-معا - استقبلت سوق فلسطين للأوراق المالية يوم الخميس الموافق 06/03/2008، ضمن برنامج زيارة علمية للبورصة ومدينة نابلس، وفدا من طالبات كلية فلسطين التقنية في مدينة رام الله، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

ورحب السيد سفيان برغوثي، مدير فرع السوق - رام الله بالوفد متحدثاً عن أهداف البرنامج المتمحورة حول تثقيف طلبة المدارس والجامعات وتوعيتهم بقضايا الاستثمار وقطاع الأوراق المالية وعمل أسواق المال، الى جانب كون هذه الانشطة ذات مساهمة كبيرة في تعزيز التواصل مع مدينة نابلس وتساهم في كسر الحصار الاقتصادي الخانق المفروض عليها منذ سنوات.

وشملت فعاليات برنامج الزيارة التعرف على جوانب مختلفة حول السوق وآليات عملها، كما تم عرض فلم وثائقي حول السوق ومسيرته خلاله عقد من الزمان وابرز انجازاته.

وتضمن البرنامج، محاضرة تعريفية تثقيفية حول قطاع سوق المال والأوراق المالية ومبادئ الاستثمار، ألقاها السيد محمد حجاز رئيس قسم شؤون الشركات والإدراج، استعرض خلالها النشأة التاريخية لسوق فلسطين للأوراق المالية، ومعلومات حول أداء السوق ووظائفه المتعددة، والمفاهيم المستخدمة في تحليل أداء السوق ونشرات التداول، وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش والإجابة على كافة استفسارات الحضور وتساؤلاتهم حول الموضوعات ذات العلاقة بعمل السوق.

هذا وشملت فعاليات البرنامج زيارة ميدانية لمدينة نابلس، حيث تمت زيارة أبرز معالم المدينة وخاصة: البلدة القديمة ومعالمها الأثرية، وشملت الجولة أيضا جامعة النجاح الوطنية وحرمها الجديد في منطقة الجنيد، وزيارة غرفة تجارة وصناعة نابلس حيث قدم فيها السيد نمير الخياط ، مدير الغرفة، للطلاب محاضرة حول اقتصاد المدينة.

واستمرارا لنهج السوق، من المتوقع استمرار الزيارات خلال شهري آذار ونيسان القادم لتشمل مدارس وجامعات وكليات مختلفة من معظم محافظات الوطن.