السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا كنسيا رومانيا

نشر بتاريخ: 27/03/2019 ( آخر تحديث: 27/03/2019 الساعة: 12:47 )
المطران حنا يستقبل وفدا كنسيا رومانيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، يوم الابعاء، وفدا كنسيا رومانيا ضم رؤساء الاديار الارثوذكسية في رومانيا والاباء الكهنة والرهبان والراهبات.
واستقبل المطران الوفد في كنيسة القيامة، مرحبا بزيارتهم ومتحدثا عن مكانة مدينة القدس التاريخية والروحية والوطنية.
وقال ان مدينة القدس هي عاصمتنا الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والاسلامية، كما انها المدينة المقدسة التي يكرمها ويقدسها الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث فهي مدينة تختلف عن اية مدينة اخرى في هذا العالم فلها فرادتها وخصوصيتها وما تتميز به.
واضاف ان مدينة القدس تعاني من سياسات الاحتلال التي تستهدف مقدساتنا واوقافنا وابناء شعبنا.
وناشد الكنائس المسيحية بأن تعبر دوما عن تضامنها مع شعبنا وانحيازها لقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية في هذه البقعة المقدسة من العالم.
وتابع "نعرب امامكم عن شجبنا واستنكارنا للتصريحات الخطيرة التي صدرت مؤخرا عن رئيسة الحكومة في رومانيا حيث عبرت عن نيتها بنقل السفارة الرومانية الى القدس ونعتبر بأن هذا الموقف انما هو موقف خطير يرفضه شعبنا الفلسطيني وشعبنا لن يتخلى عن حقوقه وانتماءه للمدينة المقدسة".
وطالب الكنيسة الارثوذكسية في رومانيا بأن تعلن موقفا واضحا وصريحا رافضا لتصريحات رئيسة حكومة رومانيا، هذه التصريحات التي يبدو انها اتت بسبب ضغوطات امريكية واسرائيلية .
واضاف "اننا ننظر الى الشعب الروماني على انه شعب شقيق والكنيسة الرومانية هي كنيسة شقيقة وموقف رئيسة الحكومة انما يسيء الى هذه الصداقة ولهذه العلاقة الوطيدة التي تربطنا والتي من واجبنا ان نعززها وان نقويها مستقبلا".
وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية ،كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.