السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- إصابات وإحراق جيب عسكري في البيرة

نشر بتاريخ: 27/03/2019 ( آخر تحديث: 27/03/2019 الساعة: 20:30 )
فيديو- إصابات وإحراق جيب عسكري في البيرة
رام الله- معا- أصيب 12 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، أحدهم بالرأس، والعشرات بالاختناق، من بينهم مصور صحفي، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية نصرة للأسرى انطلقت، ظهر يوم الاربعاء، من أمام جامعة بيرزيت، وصولا إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وأفادت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال هاجمت المشاركين وأطلقت وابلا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي دعت لها الحركة الطلابية في الجامعة، نصرة للأسرى، ما أدى لاصابة 12 مواطنا بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، بينهم مصور وكالة "وفا" بهاء نصر، حيث أطلقت قنابل الغاز بكثافة اتجاه الطواقم الصحفية والطبية المتواجدة في المكان.
وتمكن المتظاهرون من إحراق جيب عسكري لقوات الاحتلال بعد إلقاء زجاجة حارقة عليه، وفرّ الجنود تاركين الجيب يحترق، دون أن تقع إصابات في صفوفهم.
وشهدت المنطقة المحيطة تواجدا مكثفا لجنود الاحتلال الذين تخفوا بين الأشجار في محاولة لاعتقال الشبان.
وكانت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، قد نظمت وقفة احتجاجية أمام مجلس الطلبة، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق الأسرى، واحتجاجا على اقتحام قوات الاحتلال لحرم الجامعة واعتقال 3 من طلبتها.